السياسية:

انطلقت بصالة النادي الأهلي بصنعاء اليوم، بطولة التحدي التنشيطية للمحافظات لكرة الطاولة، ينظمها الاتحاد العام للعبة.

يشارك في البطولة التي تستمر أربعة أيام لفئة الفرق، منتخبات، أمانة العاصمة ومحافظات، حجة، صعدة، البيضاء، ذمار، عمران، إب، تعز، الحديدة والمحويت.

وفي افتتاح البطولة اعتبر وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد استمرار الأنشطة الرياضية رسالة لقوى العدوان بصمود وثبات الشباب والرياضيين.

وأكد أهمية البطولة في إكتشاف وإبراز وصقل المواهب بما يسهم في رفد المنتخبات الوطنية لرفع علم اليمن في المحافل الخارجية.. مشيدا بدور الاتحاد في تنظيم البطولة وتنفيذ الأنشطة المختلفة.

فيما دعا رئيس الاتحاد العام للعبة الدكتور عصام السنيني، وزارة الشباب وصندوق النشء إلى بذل المزيد من الدعم للشباب والرياضيين بما يكفل تفعيل الأنشطة الرياضية.

ونوه بدور قيادة الشباب والرياضة في دعم أنشطة الاتحاد المختلفة .. مؤكدا حرص الاتحاد على تنفيذ الخطط والبرامج رغم الظروف الراهنة جراء استمرار الحرب والحصار.

وقُسمت الفرق المشاركة في منافسات البطولة إلى مجموعتين ضمت الأولى منتخبات أمانة العاصمة، إب، الحديدة، ذمار وعمران، فيما ضمت الثانية منتخبات، تعز، حجة، المحويت، البيضاء وصعدة.

ففي منافسات المجموعة الأولى حقق منتخب الأمانة فوزا على ضيفه ذمار 3/صفر، وبذات النتيجة تغلب منتخب إب على عمران.

وضمن المجموعة الثانية، تفوق منتخب حجة على صعدة 3/صفر، وبنفس النتيجة فاز منتخب تعز على محافظة البيضاء.

ووفقا للائحة البطولة يتأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة للمباراة النهائية، فيما يلعب الفريقان الحاصلان على المركزين الثاني في المجموعتين على المركز الثالث.

 

 

سبأ