السياسية - وكالات :

نفذت طائرات العدو الصهيوني سلسلة من الغارات استهدف مناطق سكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت، في إطار عدوانها المستمر على لبنان منذ الاثنين الماضي.

وذكرت قناة "المنار" اللبنانية أن الغارات الصهيونية استهدفت مبانٍ سكنية في مناطق الكفاءات والليلكي والحدث والشويفات. كما قصفت قوات العدو الصهيوني مناطق سكنية في منطقة برج البراجنة.

ونقلت القناة عن العلاقات الإعلامية في حزب الله قولها، إنه لا صحة لإدعاءات العدو الصهيوني الكاذبة عن وجود اسلحة او مخازن أسلحة في المباني المدنية التي استهدفها بالقصف في الضاحية الجنوبية.

وأضافت إنه كان لافتاً خلال تنفيذ العدو الصهيوني اعتداءاته على الضاحية الجنوبية لبيروت، حركة الطائرات المدنية في مطار بيروت الدولي. حيث رصدت عدسة وسائل الإعلام طائرات خلال اقلاعها وهبوطها في المطار، وكانت تدخل أجواء الضاحية الجنوبية، بالتزامن مع غارات العدو.

ويعكس هذا السلوك الصهيوني، حجم استهانته بالقوانين الدولية، التي تضمن سلامة الملاحة الجوية، ودون مراعاة لمرور الطائرات المدنية في المكان.

وبالتزامن، شنت الطائرات الصهيونية غارات على مناطق طاريا والنبي شيت وجنتا، والسفري وبوداي وسرعين بالبقاع شرقي لبنان. كما شنت الطائرات الصهيونية سلسلة من الغارات استهدفت مناطق متفرقة من منطقة صور.

وتأتي هذه الغارات، بعد سلسلة غارات شنتها طائرات العدو الصهيوني عصر الجمعة، استهدفت منطقة حارة حريك، حيث أدت إلى استشهاد ستة مواطنين لبنانيين، وإصابة 91 بجروح، من بينهم 14 احتاجوا دخول المستشفى.

ومساء الجمعة أيضاً، استشهد اربعة أشخاص وأصيب 17 بجروح، إثر غارة صهيونية استهدفت منطقة بعدران في منطقة الشوف.