السياسية:

نظمت الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية بصنعاء اليوم فعالية خطابية بمناسبة أعياد الثورة اليمنية " 21 سبتمبر و 26 سبتمبر و ١٤ أكتوبر" وتكريم المبرزين من موظفي الأمانة العامة.

وفي الحفل أشار أمين عام رئاسة الجمهورية حسن أحمد شرف الدين إلى أن ذكرى مناسبة ثورة ٢١ من سبتمبر تأتي اليوم في ظروف استثنائية وقف فيها اليمن بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي في مساندة الشعب الفلسطيني ضمن معركة "طوفان الأقصى".

وعبر عن الاعتزاز والفخر بما قامت به القوات المسلحة اليمنية من منع السفن التي تذهب إلى الكيان الصهيوني وإيقاف عمل ميناء أم الرشراش وقصف عمق الكيان الصهيونى في الأراضي الفلسطينية المحتلة بالصواريخ النوعية والطائرات المسيرة.

ولفت شرف الدين إلى أن اليمنيين أثبتوا مواقف مشرفة نصرة لإخوانهم في قطاع غزة في ظل خذلان عربي وأقليمي ودولي معيب.

وأوضح أن ثورة ٢١ من سبتمبر انطلقت خالصة من الشعب اليمني ضد كل المؤامرات الخارجية والتدخلات التي كان يتعرض لها اليمن من الخارج.. مشيرا إلى أن الثورة رفضت الوصاية والاستعمار.

وأكد أمين عام رئاسة الجمهورية، أن الثورات السابقة قامت ولم تحقق اهدافها بسبب الضغوط والمؤامرات الإقليمية والدولية وتعاون وتواطئ العملاء والخونة في الداخل.. مؤكدا أن ثورة ٢١ من سبتمبر جاءت لتصحيح الثورات السابقة.

وفي الفعالية التي حضرها رؤساء الدوائر ومدراء العموم في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية أوضح رئيس دائرة الرقابة والشؤون القانونية علي نور الدين إلى التضحيات الكبيرة التي قدمها الشعب اليمني في ثورة ٢١ من سبتمبر.

وأشار إلى أن ثورة ٢١ من سبتمبر، أتت ولقيت ممانعة كبيرة من القوى الخارجية إلا أن الشعب اليمني كان بالمرصاد لكل تلك المؤامرات.

وبين أن الرئيس الشهيد الصماد، أعلن شعار "يد تبني ويد تحمي" لتحقيق الأمن والاستقرار وحماية مكاسب الثورة وبناء يمن قوي مستقل حر.

وفي الختام كرًم أمين عام رئاسة الجمهورية الموظفين المبرزين بالشهادات.
سبأ