السياسية:

 حسم فريق أهلي صنعاء مباراة الدربي العاصمي مع غريمه التقليدي الوحدة بتغلبه عليه بهدفين لهدف، في اللقاء الذي جمعهما الجمعة على ملعب الأخير ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.

وسارع الأهلي بقيادة مدربه علي النونو في تسجيل أول الأهداف بالدقيقة 17 عبر مهاجمه محمد علوس الذي استقبل كرة داخل عمق منطقة الجزاء وسدد الكرة في الزواية اليسرى لحارس الوحدة سعود السوادي، لتشتعل المدرجات الأهلاوية بهذا الهدف.

وكاد الأهلي أن يضاعف النتيجة بتسديدة قوية للاعب أحمد الظاهري تكفلت عارضة الوحدة بصدها في الدقيقة ٣٥، قبل أن يهدر زميله جلال الجلال فرصة أخرى لكن تسديدته مرت جوار القائم الأيمن.

واستغل الوحدة خطأ مدافع الأهلي أحمد الظاهري بعد أن خطف عبد الله العبسي الكرة منه وتوغل من الجهة اليمنى ليرسل كرته للمندفع سعيد المنصوب الذي سددها يسارية في شباك حارس الأهلي عصام الحكمي، محققا هدف التعديل في الدقيقة 40، وبعد دقيقة فقط من هدف الوحدة، عاد الأهلي للتقدم من جديد بواسطة جلال الجلال الذي استفاد من دربكة في عمق دفاعات الوحدة ليغمز الكرة في الشباك، لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

وفي الشوط الثاني حافظ الأهلي على النتيجة وأغلق المساحات المؤدية لمرماه، رغم إتاحة الفرص السانحة للتسجيل أخطرها تسديدة لاعبه أحمد جوبح، في المقابل حاول الوحدة تعديل النتيجة، لكن دفاعات الأهلي ومن خلفهم الحارس، كانوا في الموعد، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين لهدف.

بهذا الفوز أودع الأهلي أول ثلاث نقاط، ليشارك 22 مايو في الصدارة، وجاء الوحدة ثالثا دون نقاط.

قاد المباراة الحكم الدولي فؤاد السيد وفي الخطوط مصطفى عبد الغني وطه البورة ورابعا حمود المقفزي وراقبها فنيا الحكم الدولي السابق فؤاد السيد وإداريا عبد الخالق شمسان.

وتتواصل منافسات الدوري غدا السبت بلقاءين لحساب الجولة الثانية للمجموعة الأولى يجمع الأول اليرموك المتصدر بثلاث نقاط مع ضيفه شباب البيضاء ثالث الترتيب دون نقاط، ويلعب في الثانية شعب صنعاء الثاني بثلاث نقاط مع فتح ذمار آخر الترتيب دون نقاط.

حضر المباراة عضو مجلس الشورى علي الحباري وأمين عام محلي أمانة العاصمة أمين جمعان وأمين عام النادي الأهلي عبد الله جابر وعضو الاتحاد العام لكرة القدم عبد الوهاب الزرقة.

إلى ذلك تعادل فريقا الأهلي والهلال بهدف لمثله في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الشهيد العلفي ضمن افتتاح الجولة الثانية، لمنافسات تجمع الحديدة.  

بهذه النتيجة واصل الفريقان تصدر المجموعة بأربع نقاط، وجاء شباب عبس ثالثا بثلاث نقاط وشباب الجيل رابعا دون نقاط.