السياسية:
ناقش اجتماع موسع، السبت، بالمؤسسة العامة للطرق والجسور برئاسة وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق، سير العمل بالمؤسسة وفروعها والصعوبات التي تواجهها.
وفي الاجتماع قدم المدير العام التنفيذي للمؤسسة المهندس لبيب عزالدين ونائبه المهندس أمير الدين الحوثي ومدراء الفروع والمراكز في الجمهورية، شرحا عن سير العمل بالمؤسسة وفروعها خصوصا ما يتعلق بالصيانة الروتينية للطرق.
وأشاروا إلى أبرز الصعوبات التي تعيق أعمال فروع مؤسسة الطرق جراء تهالك الكثير من الطرق المنفذة منذ فترات طويلة وكذا ارتفاع أسعار الوقود وقطع الغيار وغيرها من المواد الأساسية.
وفي الاجتماع شدد وزير الأشغال العامة والطرق على ضرورة تعزيز مستوى الأداء ورفع الجاهزية في مختلف فروع المؤسسة للاستمرار في أعمالها وأداء مهامها على أكمل وجه في عموم مناطق الجمهورية.
وكشف الوزير مطلق، عن تفاهمات بين قيادة الوزارة والأمم المتحدة لتوفير كميات كافية من مادة الديزل تخصص لأعمال الطرق وصيانتها وبما يسهم في تجاوز الإشكاليات الناجمة عن غلاء الأسعار.
وحث الجميع على بذل مزيد من الجهود للقيام بالأعمال الروتينية المطلوبة في جميع المحافظات .. مؤكدا أن النجاحات التي تتحقق في هذه الظروف الصعبة يعد نجاحا وانتصارا لكل العاملين في قطاع الأشغال.
ووجه الوزير مطلق رؤساء فروع ومراكز المؤسسة بإنجاز أعمال الصيانة والترميم للطرق والجسور التي تحتاج إلى التدخل السريع خصوصا التي تتعرض للقصف من قبل العدوان.
وأكد وزير الأشغال العامة والطرق على إشراف قيادة المؤسسة على الفروع وضمان قيامها بالأعمال المناطة بها بكفاءة عالية والحفاظ على الآليات والمعدات التابعة للمؤسسة وفروعها.
وأشار إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات بحق من يثبت تقاعسه أو تلاعبه وتقصيره في تنفيذ المهام الموكلة إليه.
سبأ