السياسية – وكالات :

أكد المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاك القانون الدولي والاعتداء على المدارس وقطاع التعليم مطالبا المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لإنهاء الاحتلال ووقف جرائمه التي تهدد كل جانب من جوانب حياة الأطفال الفلسطينيين.

وقال منصور في كلمته أمس الجمعة خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي حول الأطفال والنزاع المسلح إن “إسرائيل” القوة القائمة بالاحتلال وكما هو موثق في التقرير السنوي للأمين العام للأمم المتحدة عن الأطفال والنزاع المسلح سجلت 118 حادثة اعتداء على قطاع التعليم في فلسطين المحتلة والتي أثرت على أكثر من 23 ألف طفل.

وأوضح منصور أن أكثر من نصف هذه الاعتداءات تضمنت إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الذخيرة الحية والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية في المدارس ومحيطها.

وأشار منصور إلى أن اعتداءات الاحتلال على المدارس في تصاعد مستمر وتأتي في الوقت الذي يستعد فيه المجتمع الدولي للاحتفال باليوم العالمي الأول لحماية التعليم من الهجمات ومع الذكرى الخامسة لإعلان المدارس الآمنة الذي وقعت عليه دولة فلسطين مشددا على أن هذه الاعتداءات لا تشكل فقط اعتداء على الحق في التعليم بل هجوما على مستقبل الأطفال الفلسطينيين واستمرارها أمر غير مقبول.