السياسية – وكالات:

أكدت الحكومة الفلسطينية أن مخططات سلطات الاحتلال الإسرائيلي الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة في مدينتي القدس والخليل مرفوضة داعية المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل لوقفها.

ونقلت وكالة وفا الفلسطينية عن رئيس الحكومة محمد إشتية قوله: “نرفض بشكل كامل المخططات الاستيطانية العدوانية التي أعلنت عنها سلطات الاحتلال في القدس والخليل” مشيرا إلى أن هذه المخططات تترافق مع تصاعد اعتداءات المستوطنين تحت حماية قوات الاحتلال في الأحياء والقرى الفلسطينية.

كما أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن مخطط سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإقامة بؤرة استيطانية في مدينة الخليل بالضفة الغربية اعتداء صارخ على القانون الدولي مطالبة المجتمع الدولي والمنظمات الأممية المختصة وفي مقدمتها “اليونسكو” بوقفه.

وأوضحت الخارجية أن مخطط الاحتلال يهدف إلى إقامة تجمع استيطاني ضخم في سوق الخضار بالبلدة القديمة في قلب الخليل ما من شأنه تهويد البلدة وأماكنها الدينية والتاريخية والتراثية.

وبينت الخارجية أن سلطات الاحتلال تستغل انحياز الإدارة الأمريكية ودعمها للاستيطان لتسريع وتيرة تنفيذ مخططاتها لتهويد أجزاء واسعة من الضفة الغربية المحتلة بما فيها شرق مدينة القدس المحتلة مشيرة إلى أن صمت المجتمع الدولي على هذه الجرائم وعدم اتخاذه الإجراءات الكفيلة بوقفها يهدد مصداقية الأمم المتحدة ويقوض مرتكزات النظام العالمي.