السياسية:


بدأت بمحافظة صنعاء، اليوم، اختبارات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والاختبارات الموحدة للصفوف "السادس والسابع والثامن" من التعليم الأساسي للعام الدراسي 1446ھ- 2024/ 2025م.

ففي مديرية بني حشيش تفقد عضو مجلس الشورى فضل مانع ووكيل أول المحافظة حميد عاصم الاختبارات في مدارس المديرية، واطلعا ومعهما مدير المديرية راجح الحنمي وعدد من القيادات التربوية على سير الاختبارات في مدرستي الإمام زيد والجيل الرائد.

وأشاد مانع وعاصم بجهود لجان الاختبارات وكافة الكوادر التربوية، حاثين على مواصلة الجهود لإنجاح العملية الاختبارية هذا العام.

وتفقد عضو مجلس الشورى محمد سلمان ووكيل المحافظة لقطاع الاستثمار يحيى جمعان، سير الاختبارات في عدد من المدارس بمديرية بني مطر.

واطلعا ومعهما مدير المديرية، يحيى القنوص، على سير الاختبارات في مدارس 21 سبتمبر للبنين والزهراء للبنات، والجهود المبذولة لتوفير الأجواء الملائمة لأداء الاختبارات.

وأشاد عضو مجلس الشورى ووكيل المحافظة، بمستوى الانضباط في قاعات الاختبارات، مثمنين صمود كوادر القطاع التربوي وحرصهم على استمرار التعليم وصولا إلى العملية الاختبارية.

وفي مديرية سنحان وبني بهلول اطلع وكيل المحافظة عبد الله العنسي ومعه مدير المديرية أحمد عثمان على سير الاختبارات في عدد من مدارس المديرية.

وأكد العنسي أهمية تضافر جهود الجميع لإنجاح العملية التعليمية باعتبار ذلك مسؤولية وطنية.

وفي السياق تفقد وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب، طالب دحان، سير الاختبارات في عدد من مدارس مديرية جحانة، وأشاد بمستوى انضباط الطلاب والطالبات، والقائمين على الاختبارات.

كما تفقد وكيل المحافظة محسن أبو هادي ومعه عدد من القيادات التربوية سير الاختبارات في مديرية أرحب، والجهود المبذولة لتوفير الأجواء الملائمة للطلاب لأداء الاختبارات.

واطلع وكيل المحافظة أبو نجوم المحاقري ومعه مدير مديرية بلاد الروس صالح ناجي، على سير الاختبارات في عدد من مدارس المديرية.

ونوه المحاقري بدور القيادات التربوية في الإعداد والتجهيز لأداء الاختبارات.. مؤكدا أهمية تضافر الجهود لإنجاح العملية الاختبارية.

وفي مديرية صنعاء الجديدة اطلع مدير المديرية عبد الله المروني ومسؤول القطاع التربوي- مسؤول لجنة البناء الاجتماعي بالمحافظة هادي عمار، على سير الاختبارات في عدد من مدارس المديرية.

وأوضح عمار أن المتقدمين لخوض اختبارات هذا العام بلغ 500 ألف طالب وطالبة، يؤدون الاختبارات في ألف و500 مدرسة أساسية وثانوية، بعموم مديريات المحافظة.. مؤكدا الحرص على توفير كافة الإمكانيات وتهيئة الظروف لإنجاح الاختبارات.

وفي مديريات صعفان ومناخة وخولان والطيال وبني ضبيان والحيمتين الداخلية والخارجية والحصن وهمدان ونهم، تفقد مديرو المديريات سير العملية الاختبارية في مدارس المديريات، وحثوا على إنجاحها.
سبأ