السياسية:


أُقيمت بصنعاء اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ، نظمتها جامعة المستقبل بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي.

وفي الفعالية أشار فؤاد الحداء في كلمة وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي، إلى أن خروج اليمنيين في ساحات إحياء ذكرى المولد النبوي، يعبر عن حبهم وولائهم للنبي الكريم وارتباطهم الوثيق به واتباع هديه والسير على نهجه.

وأكد أن الشعب اليمني كان له شرف التميز في التفاعل مع ذكرى المولد النبوي، امتداداً للأنصار وأحفاد الأوس والخزرج الذين يتوارثون هذا الاحتفال جيلاً بعد جيل ويتمسكون بقيم ومنهج وسلوك وأخلاق الحبيب المصطفى.

ولفت الحداء إلى أهمية جعل هذه المناسبة فرصة لتقويم النفس والعودة بقيم ومبادئ وأخلاق وصفات وسيرة النبي العطرة والاعتزاز بالهوية الإيمانية الأصيلة، بما يعزز من الثبات في مواجهة الأعداء من قوى الطاغون والاستكبار العالمي.

من جانبه حث الناشط الثقافي الدكتور قيس الطل على الاستفادة من هذه المناسبة لتجديد العهد والولاء لله ورسوله وتعزيز ارتباط اليمنيين بالنبي الكريم وسيرته العطرة والتأسي والاقتداء به والسير على نهجة في مواجهة الطغاة والظالمين.

واعتبر هذه المناسبة جامعة للأمة ومنطلقاً للتزود بالمعاني والقيم النبيلة التي حملها النبي الكريم في التضحية والجهاد والإيثار ونشر المحبة والسلام، والدعوة للاقتداء بسلوكه والالتزام بأخلاقه الكريمة وتجسيدها واقعاً وعملاً.

وتطرق إلى المكانة التي وصل إليها اليمن لارتباطها بالنبي الأكرم وأصبح اليوم محل حديث العالم وخاصة بعد ما تم إطلاق صاروخ "فلسطين 2" الفرط صوت فجر الثاني عشر من ربيع الأول، ذكرى المولد النبوي على العمق الإسرائيلي ليجعل اليمن الدولة الوحيدة التي أطلقت صاروخ فرط صوت وطائرة "يافا" على الكيان الصهيوني.

بدوره أكد رئيس جامعة المستقبل الدكتور أحمد النويهي، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لإبراز مظاهر الفرح والابتهاج بهذه الذكرى العطرة.

وأكد أن من أهم النفحات الإيمانية التي يمكن أن يلمسها المسلم في الاحتفال بمولد النبي الأكرم، تجديد الإيمان به والسير على نهجه .. لافتاً إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة وجعلها فرصة لتجديد المحبة والولاء لله ورسوله وتغذيتها بالإيمان وقيم المحبة والتسامح والعدل.

تخللت الفعالية التي حضرها أمين الجامعة عادل الهمداني، وعمداء الكليات وجمع من الطلبة، فقرات إنشادية واسكتش مسرحي معبر عن المناسبة، وتكريم المشاركين في بطولة المولد النبوي الرياضية والمسابقة الثقافية التي نظمتها الجامعة.
سبأ