السياسية || عبد الرقيب البليط*

بناءاً على توجيهات السيد قائد الثورة حفظه الله بالبدء في تدشين المرحلة الرابعة من التصعيد العسكري للقوات المسلحة اليمنية ضد كيان العدو الصهيوني بمواصلة استهداف سفنهم التجارية "الإسرائيلية" والسفن المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.

فقد أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع تدشين المرحلة الرابعة من التصعيد العسكري في البحر الأبيض المتوسط وذلك عبر بيان عسكري يوم الجمعة 3 مايو 2024، من وسط الحشود الجماهيرية اليمنية المليونية في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء أثناء مشاركته في تلك المسيرات المناصرة لغزة والشعب الفلسطيني بمسيرة وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار.

وقد العميد سريع في البيان: "نتابع تطورات العدوان الصهيوني - الأمريكي والتحضير الجدي لتنفيذ عملية عسكرية عدوانية على مدينة رفح في غزة والعرض المطروح على المقاومة الفلسطينية والذي يريد فيه العدو انتزاع ورقة الأسرى دون وقف دائم لإطلاق النار".

ومن خلال البيان العسكري للمتحدث سريع نستخلص أن المرحلة الرابعة من التصعيد العسكري اليمني تأتي من ضمن خطابات السيد قائد الثورة التي تحدث عن مفاجأت كبيرة تمتلكها اليمن وستعلن تباعاً.

وبعد المرحلة الثالثة التصعيدية في المحيط الهندي تتواصل المفاجأت اليمانية التي منها المرحلة الرابعة التصعيدية في البحر الأبيض المتوسط ولا تزال هناك الكثير من المفاجآت اليمنية الغير متوقع العدو لها ستعلن في قادم الأيام إذا ما أستمر كيان العدو الصهيوني وداعميه أمريكا وبريطانيا وفرنسا وأوروبا في العدوان والحصار على غزة والشعب الفلسطيني.

* المقال يعبر عن وجهة نظر الكاتب