السياسية:
أشاد وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة، بجهود وزارة الكهرباء والطاقة في إعداد تقارير الأداء الوزارية وفقا للبرنامج الزمني والإرشادات المعتمدة لعامي2017- 2018م.
واعتبر الوزير أبو حليقة رئيس اللجنة العليا لإعداد تقارير الأداء لحكومة الإنقاذ، في ختام ورشة لتقييم الكادر أثناء الأداء الوظيفي برئاسة الوزراء، وتكريم وزارة الكهرباء ممثلة بوزيرها المهندس لطف الجرموزي، التكريم حافزا للوزراء الذين لم يتجاوبوا في بعض الأوقات عن تقديم تقارير الأداء عن وزاراتهم.
وأكد أبو حليقة أن هذا التكريم بقدر ما هو موجه لوزارة الكهرباء والطاقة، موجه لوزراء حكومة الإنقاذ الوطني لتعاونهم مع اللجنة العليا لتقييم الأداء المعنية بإعداد تقارير الأداء الحكومي بصورة عامة .
وقال “وزارة الكهرباء أبلت بلاءً حسنا، وتكريمها اليوم يأتي على ضوء تقييم أداء الوزارة من خلال جهودها في إعداد التقارير وموافاة اللجنة بها أولا بأول” .. لافتا إلى أن تجربة وزارة الكهرباء مثلت الآلة المتحركة في موافاة الوزارة أولا بأول في إعداد التقارير.
وأضاف ” طبعا الوزراء الآخرين شاركونا في هذا الجانب، لكن كان هناك بطئ في بعض الوزارات، في حين أن المهندس لطف الجرموزي والمعنيين بوزارة الكهرباء، كانوا أكثر حركة والتزاما وتجاوبا مع لجنة تقييم الأداء، ما يحسب لهم ذلك على جهودهم “.
من جانبه أثنى أمين عام مجلس الوزراء الدكتور أحمد الظرافي على جهود قيادة وزارة الكهرباء والطاقة لتميزها في تقديم تقارير الأداء أولا بأول.
وقال” يستحق المتميزون حافز معنوي والجميع بحاجة إليه ” .. مؤكدا أن تقديم تقارير الأداء غاية في الأهمية لأنها تمثل الإنجاز العام للحكومة ولابد من الإسراع في إنجاز تلك التقارير.
وأضاف ” المهندس لطف الجرموزي من المبرزين في العمل ووزارة الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى ولجنة إعداد التقارير شهدت بذلك في استحقاق التكريم، ما يدفع الآخرين للإقتداء بوزارة الكهرباء في تقديم تقارير الأداء “.
فيما عبر وزير الكهرباء والطاقة عن امتنانه لوزارة الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى بهذا التكريم الذي يدل على اهتمام الوزارة بأداء الوزارات والمؤسسات والقطاعات المختلفة.
وقال” نحن في وزارة الكهرباء رغم الإشكالات جراء توقف محطات التوليد وخروجها عن الخدمة، نسعى للحفاظ على ممتلكات المؤسسة العملاقة وأصولها ومواكبة الأحداث وما يستجد على الساحة سواء في تنظيم أنشطة الكهرباء أو تقييم الأداء والعمل البرامجي”.
واعتبر أن هذا التكريم في الوقت الذي يمثل حافزا معنويا لقيادة وزارة الكهرباء، إلا أنه يعد مسئولية إضافية للاستمرار في تحسين الأداء ومعالجة أي سلبيات أو قصور قد تظهر خاصة في ظل الظروف الراهنة.
ونوه الوزير الجرموزي بمبادرة وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى بهذا التكريم .. مؤكدا أنه سيبذل كل جهده إلى جانب قيادات وكوادر ومنتسبي وزارة الكهرباء في تعزيز الأداء والنهوض بقطاع الكهرباء بصورة عامة.
سبأ