السياسية:

بدأت اليوم الاحد بمحافظة البيضاء دورة تدريبية حول تعزيز مهارات مشرفي ومنسقي برنامج التغذية العلاجية (سيمام) التي تنظمها إدارة التغذية بمكتب الصحة العامة والسكان بتمويل من منظمة اليونيسف.

تهدف الدورة على مدى ثلاثة أيام إلى إكساب 20 متدرباً ومتدربة من منسقي المديريات مهارات المتابعة والإشراف على غرف التغذية بالمرافق الصحية وكيفية إدخال البيانات والإحصائيات الشهرية لأمراض سوء التغذية ومتابعة مستوى تقديم الخدمات في المرافق الصحية.

وفي الافتتاح أشار مدير مكتب الصحة العامة السكان بالمحافظة الدكتور مجاهد الخطري إلى أهمية الدورة في تعزيز حماية الأطفال من مخاطر سوء التغذية.. وحث المشاركين على مضاعفة جهودهم لتطبيق ما يتلقونه من معلومات ومهارات جديدة في الواقع العملي بما يسهم في الارتقاء بالخدمات .

من جانبه أوضح مدير إدارة التغذية الصحية بمكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محمد اللقاسي أن الدورة تهدف إلى رفع قدرات العاملين والمنسقين والمشرفين الصحيين بالمرافق الصحية في المديريات، للإشراف على غرف التغذية بالمرافق الصحية والتعامل مع حالات سوء التغذية، وكيفية إدخال البيانات وإنشاء قاعدة بيانات تمكن  إدارة التغذية ومكتب الصحة بالمحافظة من متابعة المنسقين في المديريات .