السياسية :

تحدث شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي المصري حول آخر التطورات المتعلقة باستدعاء الثلاثي فوق السن، والاختيارات المرجحة، وكذلك وضعية التواصل مع الأهلي الذي يخوض نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي.

وقال غريب في تصريحات لقناة أون تايم سبورتس المصرية: «سنعقد جلسة مع سيد عبد الحفيظ بعد مباراتي الترجي لتنسيق عملية اختيار لاعبي الأهلي. ولن يكون هناك أي صدام».

وسيخوض الأهلي مباراتي نصف النهائي في دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي يومي 19 و26 يونيو الجاري.

وعن الثلاثي المرجح استدعاؤه إلى قائمة منتخب مصر في أولمبياد طوكيو 2020، أكد غريب أن اللاعب الوحيد الذي ضمن استدعاءه إلى القائمة هو محمد صلاح من ناحية القبول المتبادل بين الطرفين (اللاعب والمدير الفني) ولكن يتبقى جزء متعلق بناديه الإنجليزي ليفربول.

وقال غريب: «هناك 4 لاعبين سيأتون معنا لاستبدال أي لاعب يحدث له أي شيء طارئ، سواء من حيث الإيقاف أو الإصابة أو التعرض لعدوى كورونا، لكن الاختيارات الفنية لن تتغير».

وحال عدم النجاح في استدعاء صلاح من ليفربول، أكد غريب أن «مصطفى فتحي وأحمد سيد زيزو هم البدلاء المحتملون حال عدم استدعاء محمد صلاح بسبب رغبة ليفربول».

وإلى جانب صلاح، قال شوقي غريب إن أولويته ستكون ضم قلبي دفاع خبيرين، فيما يعد إشارة إلى الثنائي أحمد حجازي ومحمود حمدي الونش، اللذين يعدان قلبي الدفاع الأساسيين لمنتخب مصر في الآونة الأخيرة.

من ناحيته، قال حسام البدري المدير الفني للمنتخب المصري الأول في تصريحات لذات القناة إنه لو كان مكان شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي المصري، لاختار الثلاثي محمد صلاح ومحمد الشناوي وأحمد حجازي للمشاركة برفقة المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو 2020.