السياسية :

حطم قائد برشلونة ليونيل ميسي رقما قياسيا جديدا في عدد الأهداف إضافة إلى خزانة أرقامه الاستثنائية، بعد أن فرض سطوته على مباراة فريقه التاريخية أمام مضيفه ريال سوسييداد، التي انتهت لمصلحة البرشا 6-1.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن المباراة كانت تاريخية لـ برشلونة الليلة الماضية في الأسبوع الـ28 من الدوري الإسباني لكرة القدم، الذي عرف أسطورته ميسي البالغ من العمر 33 عاما، رقما قياسيا جديدا، بعد أن صار أكثر لاعب خوضا للمباريات في تاريخ النادي، بواقع 768 مباراة، متخطيا تشابي هيرنانديز 767.

وخاض ميسي أيضاً مباراته رقم 511 بقميص النادي الكتالوني، في مسيرته بالدوري، وتجاوز إيكر كاسياس، قائد ريال مدريد السابق، وتساوى مع راؤول غارسيا، لاعب أتليتك بلباو في المركز السابع.

كما سجل النجم الأرجنتيني في مواجهة ريال سوسييداد هدفين من ضمن الأهداف الستة للبرشا، ليرفع ميسي رصيده إلى 22 هدفا في صدارة هدافي الدوري الإسباني هذا الموسم.

وسجل ميسي أيضاً هدفه رقم 15 في مرمى ريال سوسييداد وبات أكثر من يهز شباكه في الدوري الإسباني، بالتساوي مع جييرمو جوروستيزا، وكارلوس سانتيانا، وكريستيانو رونالدو.

وأصبح ميسي أكثر من سجل في مرمى ريال سوسييداد على ملعب ريالي أرينا برصيد 6 أهداف، بالتساوي مع غاريث بيل، نجم توتنهام الحالي.

ورفع ميسي، رصيد إسهاماته التهديفية هذا الموسم إلى رقم 23، حيث سجل 16 هدفا، وصنع 7 أهداف لزملائه، وهي الحصيلة الأفضل بين كافة لاعبي الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى.