السياسية:

عاد فريق برشلونة الإسباني، إلى سابق عهده من جديد مع الإثارة وإمتاع الجماهير، بعدما نجح في قلب تخلفه بثنائية نظيفة، أمام غرناطة، في كأس ملك إسبانيا إلى الفوز بنتيجة 5/3، بعد مباراة ماراثونية، شهدت إثارة في أخر دقائق شوطها الثاني، قبل أن يتم تمديدها إلى الوقت الإضافي.

وعانى برشلونة، ومدربه المخضرم الهولندي رونالد كومان، في المباراة التي جمعته بنظيره غرناطة في دور الثمانية للبطولة، وكان متأخراً حتى الدقيقة 88 من عمر المباراة بنتيجة 2/صفر، قبل أن يسجل هدفين متتاليين في وقت قاتل، وتذهب المباراة إلى الوقت الإضافي الذي شهد تسجيل برشلونة لثلاثة أهداف جديدة، إلى جانب هدف لغرناطة من ركلة جزاء.

وسجل خماسية برشلونة في مباراة الريمونتادا بين الفريقين: أنطوان جريزمان (هدفان) وجوردي ألبا (هدفان) وفرينكي دي يونج.

وعقب المباراة، سيطرت على رونالد كومان، حالة من الفرحة الشديدة ووجه التحية للاعبيه، وعلى عقليتهم خلال المباراة، وتمسكهم بتحقيق الفوز حتى الدقائق الأخيرة من المباراة، وكذلك القوة التي ظهروا عليها خلال الشوطين الإضافيين من اللقاء.

وقال كومان: سعيد بالفوز على غرناطة والتأهل إلى المربع الذهبي في كأس الملك، لقد كانت مباراة مجنونة، أعتقد أننا قدمنا أداءً جيدًا، وكان لدينا فرص كثيرة لحسم المباراة في وقتها الأصلي، لكن نجحنا في إدراك التعادل في الوقت القاتل من الشوط الثاني ثم حققنا الفوز في الأشواط الإضافية.

واعترف كومان أن الفريق مازال يعاني من بعض الأخطاء خاصة على صعيد الدفاع، وهو ما تسبب في الهدفين اللذين دخلا شباك الفريق.

وأوضح برشلونة اليوم أظهر شخصية الفريق الكتالوني، وأظهر أيضاً عقلية رائعة، ملخصها أننا لا نتوقف عن المحاولة ونتمسك بالأمل حتى اللحظة الأخيرة، لم نكن موفقين في الكثير من المرات على مدار شوطي المباراة، ولم تكن كرة القدم عادلة معنا بعد الهدفين اللذين دخلا شباكنا والفرص الكثيرة التي أهدرناها، ولكن في النهاية حققنا الفوز، ونحن نستحقه بعد كل ما قدمناه خلال المباراة.

وأشاد كومان بمهاجمه الفرنسي المتميز أنطوان جريزمان، وقال: جريزمان اجتهد بشكل كبير وحالفه الحظ، وقدم أداء رائعاً وأن فخور بالصورة التي ظهر عليها في مباراة غرناطة والهدفين الرائعين اللذين سجلهما.

وردا على سؤال حول قدرة برشلونة على الفوز بالألقاب الثلاثة التي ينافس عليها حالياً الدوري الإسباني، وكأس ملك إسبانيا، ودوري أبطال أوروبا، قال رونالد كومان: الأمر صعب جداً، خاصة بالنسبة لبطولة الدوري، ولكن لكى تحقق هذه الثلاثية عليك أن تؤمن بالفريق جيدا وتؤمن بقدراتك وهذا ما فعلناه اليوم، أعتقد أننا أخذنا خطوة كبيرة إلى الأمام على صعيد شخصية بعد ما مر به برشلونة في الفترة الماضية.