السياسي- وكالات:
واصل فريق إشبيلية عروضه القوية وبات ثالثاً مؤقتاً، اثر فوزه على مضيفه إيبار اليوم السبت بنتيجة 2-صفر وذلك ضمن المرحلة الـ 21 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب خولن لوبيتيغي اللقاء على خلفية أربعة انتصارات متتالية في الدوري والكأس منذ خسارته الأخيرة أمام أتلتيكو مدريد المتصدر في 12 الشهر الحالي في مباراة مؤجلة من المرحلة الافتتاحية.

ورغم عدم تسجيله اليوم ضد إيبار الذي أسقط النادي الأندلسي 3-2 حين زاره الأخير الموسم الماضي، إلا أن اللاعب المغربي يوسف النصيري لعب دوراً هاماً في هذا الفوز بانتزاعه ركلة جزاء احتسبت ضد بدرو بيغاس بعد اللجوء الى حكم الفيديو المساعد “في أيه آر” ونفذها الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس (26).

وفي الشوط الثاني، وجه جوان جوردان الضربة القاضية للمضيف الباسكي بتسجيله الهدف الثاني إثر تمريرة من أليكس فيدال (55)، مؤكدا الفوز الـ 12 لإشبيلية هذا الموسم.

وبذلك يرفع الفريق رصيده الى 39 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة خلف ريال مدريد الثاني وحامل اللقب الذي يتواجه لاحقا مع ضيفه ليفانتي، واثنتين أمام برشلونة الذي يتواجه الأحد مع أتلتيك بلباو في لقاء ثأري بعد أن فاز عليه الأخير في نهائي الكأس السوبر المحلية 3-2 بعد التمديد.