السياسية:
دشنت وزارة الصحة العامة والسكان، السبت، المرحلة الأولى من المسح الوطني لتقييم احتياجات الهيئات والمستشفيات العامة والريفية في مختلف المحافظات.
وأوضح وكيل الوزارة لقطاع التخطيط والتنمية الدكتور نشوان العطاب لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المسح يهدف إلى تقييم احتياجات المستشفيات من التجهيزات الطبية والدوائية والمالية والإنشائية ومستلزمات الصيانة والكادر البشري.
وأشار إلى أنه سيتم بموجب المسح إعداد خطة الوزارة للعام 2019م وتقييم دعم المنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي .
ولفت العطاب إلى أن المسح الذي سينفذ خلال عشرة أيام يشمل 85 مستشفى في مختلف المحافظات وينفذه 160 فريقا متخصصا في المجالات الصحية والهندسية والمدنية والفنيين والصيادلة ،لافتاً إلى أن المرحلة الثانية من المسح سيتم تدشينها خلال الأسبوع القادم وتستهدف ألفا و 404 وحدات ومراكز صحية .
وأكد أهمية تقييم الوضع الراهن للقطاع الصحي بعد ما يقارب أربع سنوات من العدوان على اليمن والذي استهدف خلالها البنية التحتية للقطاع الصحي وأدى إلى كارثة صحية في البلد .
كما أكد وكيل وزارة الصحة أن المسح سيعمل على إعادة توجيه الدعم الدولي حسب احتياجات المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية لتعزيز الخدمات الصحية بالمستوى الأفضل للمواطنين خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.