السياسية – وكالات :

تلقى ليستر سيتي، أحد الفرق المنافسة على إحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في كرة القدم، ضربة موجعة بعد أن كشف مدربه الإيرلندي الشمالي براندن رودجرز أن هدافه جايمي فاردي سيغيب عن الملاعب “لأسابيع عدة” لأنه سيجري عملية جراحية لإزالة الفتق.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المدرب رودجرز في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، قبيل يومين من مواجهة فريقه لبرنتفورد من الدرجة الأولى في الدور الرابع من كأس انجلترا، القول: “سيغيب جايمي لأسابيع عدة.. حاولنا الاعتناء به في الأشهر الأخيرة لكنه لا يستطيع الاستمرار لفترة أطول.. ثمة متسع من الوقت في الموسم الحالي لكي يٌحدث تأثيرا”.

وأعرب رودجرز عن ثقته بقدرة فريقه على التأقلم في غياب فاردي أحد اللاعبين القلائل من المجموعة التي توجت بطلة قبل 5 سنوات.

وقال “من المؤسف عندما لا تستطيع الاعتماد على أحد أفضل المهاجمين في الدوري، لكننا غالبا ما نعتمد على اللعب الجماعي وقد نجحت المجموعة دائما في تحقيق نتائج ايجابية”.. مشيرا إلى وجود مهاجمين آخرين في الفريق هم النيجيري كيليشي ايهياناتشو والاسباني ايوزي بيريس.

وساهمت الأهداف الـ11 التي سجلها فاردي (34 عاما) هذا الموسم في الدوري المحلي في دخول فريقه طرفا في المنافسة على اللقب وبدأ يحلم بتكرار انجازه عندما توج بطلا للدوري عام 2016 بقيادة مدربه الايطالي المحنك كلاوديو رانييري.