السياسية – وكالات :

اختارت شبكة “سكاي سبورت” الرياضية، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كأفضل صفقة في تاريخ “البريميرليغ”، بعد انتقاله إلى مانشستر يونايتد في عام 2003، قادما من سبورتنغ لشبونة البرتغالي.

وبحسب الشبكة فقد تفوق رونالدو على أساطير بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، مثل الفرنسي إريك كانتونا، والإيرلندي روي كين، وفرانك لامبارد، وواين روني، ويعتبر دافيد سيلفا اللاعب الإسباني الوحيد الذي يتواجد في القائمة محتلا المركز الـ16، بعد توقيعه لنادي مانشستر سيتي.

وحصل رونالدو مع “الشياطين الحمر” خلال الفترة ما بين عامي (2003 و2009) على ثلاثة ألقاب في “البريميرليغ” ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة ومثله في بطولة كأس العالم للأندية وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة الإنجليزي مرتين في بطولة درع الاتحاد الإنجليزي.

وانتقل رونالدو من مانشسر يونايتد إلى صفوف ريال مدريد، ليسطر التاريخ مع النادي الإسباني، الذي توج معه بالعديد من الألقاب الجماعية والفردية، أبرزها ثلاثية متتالية في دوري أبطال أوروبا بإجمالي 4 ألقاب، و3 مرات كأس عالم للأندية ومثلها في كأس السوبر الأوروبي ومرتين في بطولة الدوري الإسباني ومثلها في كأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسباني، وأصبح الهداف التاريخي “للميرينغي” برصيد 450 هدفا أحرزها خلال 438 مباراة.

ولم يتوقف رونالدو، عن حصد الألقاب، فهو الآن يسطر التاريخ مع يوفنتوس الإيطالي، حيث توج معه بلقب بطل الدوري في أول موسمين له، ويتصدر قائمة هدافي “الكالتشيو” في الموسم الحالي برصيد 12 هدفا، وترتيب هدافي الدوريات الـ5 الأوروبية الكبرى في عام 2020، برصيد 33 هدفا متفوقا بفارق هدف واحد على أفضل لاعب في هذا العام، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني.

ووفقا لشبكة (سكاي سبورت) فقد احتل النجم الدولي المصري، محمد صلاح، مهاجم ليفربول، المركز 11 في قائمة أفضل صفقات “البريميرليغ” ، متفوقا على النجم البلجيكي إيدين هازارد، المنتقل من تشيلسي إلى ريال مدريد، وشغل المركز 18، يتبعه الأرجنتيني سيرخيو أخويرو هداف مانشستر سيتي، في المرتبة الـ 19.