السياسية :

انطلقت بمحافظة الحديدة اليوم الاثنين  بطولة الجمهورية التأسيسية الأولى لرياضة الباركور، تنظمها لجنة يمن باركور بإشراف الإتحاد العام للجمباز.

يشارك في البطولة المقامة في يومين على أرضية ملحق ملعب العلفي بدعم مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، 30 لاعباً يمثلون ست فرق من أمانة العاصمة والحديدة، ذمار، إب، تعز، ريمة.

وفي الافتتاح أشاد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري بمستوى الإعداد لتنظيم البطولة الأولى لرياضة الباركور بالمحافظة.

وأشارا في التدشين بحضور مدير مديرية الحوك جماعي سالم كليب ومدراء مكاتب الشباب والرياضة عماد البرعي والإعلام عادل حسن مكي ومدير نادي شباب الجيل عبد الله عطاء، إلى أن الحديدة سباقة في تأسيس الألعاب الرياضية ومنها لعبة ورياضة الباركور.

وأشادا قحيم والبشري بجهود المؤسس الفعلي للعبة الباركور الكابتن عماد الدين علي حزام، وحثا أبناء الحديدة والشباب والرياضيين على ممارسة الألعاب الرياضية.

بدوره أشار ممثل مؤسسة الشعب محمد حميدان إلى دعم المؤسسة لبطولة الجمهورية الأولى للباركور في المحافظة وغيرها من المحافظات.

وأكد دعم المؤسسة لهذه الفعاليات وغيرها من المشاريع التنموية الشبابية ضمن خططها وبرامجها خلال العام المقبل.

تخلل الافتتاح عروضا من قبل لاعبي الفرق المشاركة إيذاناً بانطلاق البطولة، التي يديرها طاقم تحكيمي متخصص برئاسة الدولي الدكتور بندر الزبيدي وعدد من الحكام المميزين.