السياسية:
انطلقت بنادي 22مايو بصنعاء اليوم بطولة كرة السلة كراسي متحركة للمعاقين حركياً وألعاب القوى لعبة الجري للمكفوفين، ينظمها الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة بدعم الصليب الأحمر.
يشارك في بطولة كرة السلة خلال الفترة 6 – 13 ديسمبر الحالي بالتزامن مع اليوم العربي الـ13 ديسمبر واليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة الثالث من ديسمبر، لفئة الرجال فرق مركز السلام، نادي المستقبل، نادي الصمود لمعاقي جرحى الحرب وجمعية مستقبل اليمن وللسيدات مركز إرادة ومركز السلام ونادي المستقبل وجمعية التحدي والناجين من الألغام.
وفي الافتتاح، بحضور وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة عباس المدومي والوكيل المساعد لقطاع الرياضة كمال الشريف، أشار رئيس اتحاد رياضة الأشخاص ذوي الاعاقة رئيس اللجنة الإشرافية للبطولة عبدربه ناصر حميد إلى مراحل الإعداد لبطولة كرة السلة كراسي متحركة رجال الأولى بمشاركة أربع فرق والبطولة الثالثة للسيدات بمشاركة خمس فرق.
وأوضح أن اللاعبين خاضوا معسكراً تدريبياً قبيل البطولة لأكثر من شهرين بقيادة المدرب الوطني عبده محمد زايد وألعاب القوى للمكفوفين في لعبة الجري شباب وناشئين للرجال وناشئات سيدات.
وثمن حميد اللجنة الدولية للصليب الأحمر وصندوق المعاقين وصندوق النشء والشباب لدعمهم لمنافسات البطولة التي تتزامن مع اليومين العالمي والعربي للأشخاص ذوي الإعاقة.
فيما أشادت ممثلة اللجنة الدولية للصليب الأحمر باليمن كاترينا بتنظيم بطولة الأشخاص ذوي الاعاقة التي تتزامن مع اليوم العالمي لذوي الإعاقة الثالث من ديسمبر.
واستعرض أنشطة بعثة الصليب الأحمر في مجال التأهيل الحركي في اليمن، ومنها دعم الأنشطة الرياضية وبرامج التأهيل في المعهد العالي ودعم خمسة مراكز للأطراف الصناعية وغيرها من البرامج التي تسهم في إعادة تأهيل ذوي الاعاقة الحركية.
وأشارت كاترينا إلى أهمية دعم الرياضة ممثلاً بالاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة كما سبق وتم بتشكيل المنتخب الوطني لكرة السلة للسيدات كراسي متحركة، والذي سيكون جاهزاً للمشاركات الخارجية.
وأشادت بتفاعل الأشخاص ذوي الإعاقة في مواجهة الصعوبات والتحديات في ظل المعاناة جراء الأوضاع التي يمر بها اليمن وتدني المستوى الصحي والوضع الاقتصادي.
تخلل الافتتاح بحضور مسئول التأهيل الحركي في الصليب الأحمر فينكات والمسئول المالي والإداري بالاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين ابراهيم جحاف ومدير الفروع حمير ضبعان وعدد من الشخصيات الرياضية والاجتماعية، أنشودة لفرقة إكليل الفنية.
وافتتحت منافسات البطولة في لعبة كرة السلة بمباراتين كراسي متحركة للسيدات، حيث حقق فريق السلام للمعاقين حركياً في المباراة الأولى فوزاً عريضاً على جمعية التحدي للمعاقات بنتيجة 54/34، وفي المباراة الثانية، فاز حامل اللقب مركز إرادة على جمعية الناجين من الألغام بنتيجة 34/22.
أدارة المباراتان الكابتن عبدالكريم الحلالي حكم أول رئيسي وصالح رسام حكم ثاني والكابتن خالد الصغير مسجل وخالد عبيد مقياتي ساعة وجوهر القحيط ميقاتي 24 ثانية و عبدالله الخولاني مساعد مسجل والكابتن عبده زايد مراقب فني ومحمد حيدر رئيس اللجنة الفنية للبطولة.
وتتواصل غداً منافسات البطولة بإقامة مباراتين في فئة الرجال الأولى تجمع نادي الصمود مع مستقبل اليمن والثانية مركز السلام مع نادي المستقبل.
سبأ