السياسية- وكالات:
أكد المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في مقابلة نشرت الأربعاء، رغبته بإحراز لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا مع فريقه الجديد يوفنتوس الإيطالي، وذلك للمرة السادسة في مسيرته الشخصية، والأولى في مسيرة النادي منذ 1996.
وتعاقد يوفنتوس هذا الصيف مع رونالدو من ريال مدريد في صفقة بلغت قيمتها نحو 100 مليون يورو، على أمل قيادته الى لقب دوري الأبطال.
ويحظى رونالدو بخبرة واسعة في المسابقة القارية، اذ أحرز اللقب أربع مرات مع ريال (2014، 2016، 2017 و2018)، علما أنه توج بلقبها للمرة الأولى مع ناديه السابق مانشستر يونايتد الإنكليزي (2008). وهو هدافها التاريخي مع 121 هدفا، بحسب الموقع الالكتروني للاتحاد الأوروبي.
وأكد رونالدو أنه يريد “التركيز عليها (المسابقة القارية) مع الزملاء، لكن دون أن يصبح الأمر هوسا. خطوة بعد الأخرى. سنرى ما ستؤول إليه الأمور، إن كان (اللقب) سيكون هذا العام، المقبل أو الذي يليه”.
وأتت تصريحات النجم الدولي البالغ من العمر 33 عاما، في مقابلة أجراها مع شبكة “دازن” التي حصلت مؤخرا على حقوق النقل بالبث التدفقي للدوري الإيطالي والتي أصبح نجم ريال مدريد الإسباني السابق سفيرا لها.
وخاض الفائز خمس مرات بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، مباراته الرسمية الأولى بقميص يوفنتوس السبت في المرحلة الافتتاحية للدوري المحلي، والتي انتهت بفوز صعب على مضيفه كييفو 3-2.
أ ف ب