السياسية – وكالات :

بعد أكثر من عامين على إعلانه اعتزال كرة القدم بعد سلسلة حافلة من الإنجازات وأرقام قياسية يصعب تكرارها، خاصة مع منتخب مصر والنادي الأهلي، أعلن الحارس المصري الأسطوري عصام الحضري أنه يدرس التراجع عن الاعتزال في الفترة المقبلة، واللعب مع أحد الأندية الجديدة التي تشق طريقها حالياً على ساحة كرة القدم المصرية.

وكان عصام الحضري قد أعلن اعتزاله كرة القدم نهائياً في صيف العام 2018 عقب عودته من المشاركة مع منتخب مصر الأول لكرة القدم في نهائيات كأس العالم في روسيا بالعام نفسه، كما أكد في تصريحات لبعض وسائل الإعلام المصرية منذ أقل من أسبوع أنه لا ينوي التراجع عن الاعتزال.

وفاجأ عصام الحضري كل المتابعين في الساعات الماضية، بعدما كشف عن استعداده للعودة إلى الملاعب من جديد، وارتداء قفازيه مرة أخرى، بعدما تلقى عرضا من نادي “زد” للعب معه في الفترة المقبلة.

وينتظر أن يعقد عصام الحضري جلسة خلال الساعات المقبلة مع مسؤولي نادي زد الوافد الجديد على كرة القدم المصرية، لمعرفة تفاصيل العرض، الذي كشفت أنباء عن أنه مغري جداً وهو ما دفع عصام الحضري للتراجع عن الاعتزال.

وأوضح الحضري في تصريحات تليفزيونية: لن أحسم قراري قبل معرفة كافة التفاصيل، وأنا جاهز للعودة إلى الملاعب من جديد، وحالتي البدنية تسمح لي بذلك، في ظل مواظبتي طوال الفترة الماضية على التدريبات، ولا مانع لدّى من العودة عن الاعتزال إذا كانت هذه التجربة ستضيف لي ولتاريخي.

في شأن متصل، انتقد عصام الحضري أداء منتخب مصر أمام منتخب توجو في المباراة التي أقيمت يوم السبت الماضي، ضمن التصفيات القارية المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون، وانتهت بفوز منتخب مصر بهدف وحيد وبصعوبة بالغة.

كما انتقد اختيار حسام البدري مدرب منتخب مصر لحارس مرمى طلائع الجيش محمد بسام، على حساب محمود عبد الرحيم (جنش) حارس الزمالك، مؤكداً أن أفضل ثلاثة حراس مرمى في مصر حالياً هم محمد الشناوي (الأهلي) ومحمد أبو جبل (الزمالك) وجنش.

ويعتبر عصام الحضري (47 سنة) الحارس الأعظم في تاريخ كرة القدم الإفريقية، ولعب خلال مشواره لعدد كبير من الأندية على رأسها الأهلي وسيون السويسري، والزمالك المصري والإسماعيلي المصري، ثم المريخ السوداني، والاتحاد السكندري، ووادي دجلة، والتعاون السعودي، واختتم مسيرته الكبيرة في نادي نجوم المستقبل.

وكانت مسيرة (السد العالي) وهو اللقب الذي اشتهر به الحضري مميزة، حيث وحافلة بالإنجازات والألقاب، سواء مع الأندية أو منتخب مصر، وكانت أبرز البطولات التي حققها هي التتويج مع منتخب مصر بكأس الأمم الإفريقية 4 مرات.

كما توج مع الأهلي المصري بلقب بطولة الدوري الممتاز 8 مرات، وكأس مصر 4 مرات، والسوبر المحلي 4 مرات، ودوري أبطال إفريقيا 3 مرات، والسوبر الإفريقي 3 مرات، وبرونزية كأس العالم للأندية باليابان، كما فاز مع سيون السويسري، ببطولة كأس سويسرا عام 2009.

وسطر الحضري اسمه في تاريخ كرة القدم والمونديال، بعدما أصبح اللاعب الأكبر سنًا الذي يشارك في بطولات كأس العالم على مر تاريخها، حينما لعب أمام السعودية في مونديال روسيا 2018، وعمره 45 سنة و161 يومًا، ليحطم رقم الكولومبي فاريد موندراجون الذي شارك في مونديال 2014 بالبرازيل وعمره 43 عامًا و3 أيام.