السياسية – نصر القريطي :

لو كان أطفال جوتيريش هنا في اليمن هل كان سيقدم على شطب تحالف العدوان بقيادة السعودية من قائمة العار الأممية لقتلة الأطفال..!

تساؤلٌ يضعنا أمام فضيحةٍ جديدةٍ تسجلها الأمم المتحدة وأمينها العام بحق الإنسانية والطفولة وكأن المنظمة الدولية تصر على إثبات عدم نزاهتها ولا حياديتها ويصر أمينها العام على الوقوف في صف المجرمين والقتلة على حساب ضحاياهم..

حقيقةٌ كشفها القرار الذي اتخذه الأمين العام للأم المتحدة انطونيو جوتيريش والذي اثبت بأن المنظمة الدولية مسيسةٌ بامتياز وأن دورها لا يتعدى ضبط إيقاع الحروب وإطالة الأزمات وفق مصالح القوى الكبرى ولمصلحة من يديرون النظام العالمي القائم..

تنقل “وكالة رويترز”عن الأمين العام للأمم المتحدة “انطونيو جوتيريش” تأكيده بأنه قام بشطب اسم تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات من القائمة “السنوية” التي تصدرها الأمم المتحدة لمنتهكي حقوق الأطفال وتشويههم..

إخراج الرياض وتحالف العدوان من القائمة التي صارت تتصدرها خلال السنوات الأخيرة هو جريمة أممية بحق الإنسانية والطفولة فحذف اسم قتلة الأطفال من قائمة “العار الأممية” هو العار بذاته..

الخطوة اللا إنسانية واللا أخلاقية غير المحسوبة والتي أقدم عليها الأمين العام للأمم المتحدة أثارت استنكار المنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني واعتبرتها مبادرةً تطوعية غير مسبوقة تضع نزاهة المنظمة الأممية المشوهة على المحك..

على هذا الصعيد قالت “منظمة العفو الدولية” أن ما أقدم عليه الأمين العام للأمم المتحدة يضع الآلية الأممية برمتها موضع تساؤل جدي حول أهمية هذه القائمة ومن هم المجرمون الذي يفترض بهم دخولها أو الخروج منها..

وسخرت المنظمة الإنسانية الدولية في بيانٍ نقلته وكالة الإنباء الفرنسية من هذا التصرف اللا مسئول لـ”جوتيريش” وقالت أن ربما كان يأمل في أن يكون الإعلام العالمي منشغلاً بفيروس كورونا فلا يرصد او يلاحظ فداحة هذه الخطوة السياسية بامتياز..

بدورها انتقدت منظمة “هيومن رايس ووتش” هذه الخطوة الأممية وقال مدير الدفاع عن حقوق الأطفال بالمنظمة أن هذه الخطوة جلبت العار للأمم المتحدة..

وأضاف في حديث لقناة الجزيرة القطرية أن “ازالة جوتيريش وبشكلٍ متكررٍ البلدان القوية والغنية من هذه القائمة يفقدها مصداقيتها..

الجريمة الأكبر من إزالة اسم قتلة الأطفال من قائمة العار الأممية هو التبرير الذي ساقه الأمين العام للأمم المتحدة لهذه الخطوة اللا إنسانية..

تقول وكالة “رويترز” أن الأمين العام للأمم المتحدة كتب في تقريره الذي رفعه لمجلس الأمن بهذا الشأن أن “التحالف” سيُحذف من القائمة الخاصة بقتل وتشويه الأطفال في اعقاب “تراجعٍ كبيرٍ” في القتل والتشويه الذي تسببه به الضربات الجوية ونتيجةً لتطبيق التحالف السعودي الإماراتي إجراءات استهدفت “حماية الأطفال”..

عن أي تراجعٍ في الإجرام يتحدث أمين عام الأمم المتحدة فلو كان معنا هنا في صنعاء خلال اليوميين الماضيين فقط لشعر بالهلع والفزع نتيجة الضربات الجوية الغادرة التي استهدفت كل نواحي المدينة تقريباً وفي ساعات متفرقةٍ من الليل والنهار..

لو كان أطفال “جوتيريش” هنا في اليمن لأدرك حقيقة الإجراءات التي يطبقها تحالف العدوان لحماية الأطفال في هذا البلد المغدور.. فالقتل والتشويه والإرهاب وكل قيم اللا إنسانية هي ما تفعله السعودية وتحالفها العدواني مع أطفال اليمن منذ بدء هذه الحرب وحتى اليوم

هكذا إذن يجلب الأمين العام للأمم المتحدة العار لمنظمته الأممية وهو يحاول أن يمحوه عن “قتلة الأطفال” بصورةٍ حيّرت كل المراقبين وأثارت استنكار كل المنظمات الإنسانية الدولية حتى غير المحايدة منها.