السياسية:
ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء، اليوم الاثنين، برئاسة المحافظ علي محمد المنصوري، مستوى أداء مكتب الأشغال العامة وصندوق النظافة والمسالخ وآلية تنمية الموارد المالية.
واستعرض الاجتماع، تقرير مدير مكتب الأشغال العامة المهندس منير الصلوي، حول أعمال إزالة المخالفات وفتح الطرق الرئيسية والفرعية بموجب المخطط العام ومتابعة تراخيص البناء وتسجيلها بالسجل العقاري ومعالجة الإشكالات القائمة.
واستمع الاجتماع، إلى تقرير مدير صندوق النظافة والتحسين المهندس عبدالحكيم جحاف، حول سير أعمال النظافة والصعوبات التي تواجه المكتب والسبل الكفيلة بمعالجتها.
كما استعرض الاجتماع تقرير مدير المسالخ المهندس محمد القاضي، الذي تضمن أعمال تنظيم المسالخ والرقابة عليها من جوانب صحية وإنشاء مجمعات وفق المواصفات الصحية.
وأقر الاجتماع قيام مكتب الأشغال وصندوق النظافة برفع المخلفات من أرضية مطار مدينة البيضاء إلى المقلب المحدد والعمل على تحسين المظهر الجمالي لأحياء وشوارع المدينة .
وقد أشاد محافظ البيضاء بجهود حملة تنظيم أسواق المدينة والتي أسهمت في الحد من الاختناقات المرورية وإبراز المدينة بمنظرها الجمالي وترتيب أسواق المدينة بما يسهل الرقابة عليها والتنافس في عمليات البيع والشراء بالمدينة.
وشدد المحافظ المنصوري على أهمية تنمية الموارد المالية واستمرار التنسيق بين الأشغال والنظافة والمسالخ في مهامها والحد من البناء العشوائي المخالف للمخطط العمراني للمدينة .
سبأ