السياسية :

اطلع وزير النقل والأشغال العامة محمد عياش قحيم، اليوم، على سير العمل في المختبر المركزي التابع للوزارة، ومكتب الأشغال بأمانة العاصمة.

حيث تفقد الوزير قحيم، سير الأعمال والمهام التي يضطلع بها المختبر المركزي في إجراء اختبارات التربة وفحص المواد المستخدمة في أعمال البناء والإنشاءات المختلفة.

كما قام بزيارة مكتب الأشغال بأمانة العاصمة، واطلع على الإجراءات المتخذة لتبسيط وتسهيل حصول المواطنين على الخدمات.

وعلى هامش الزيارة عقد وزير النقل والأشغال العامة، اجتماعا بقيادتي المختبر المركزي وأشغال الأمانة، لمناقشة خطط العمل والمهام ذات الأولوية للتنفيذ.

وفي الاجتماع وجه الوزير بالعمل على أتمتة جميع الأعمال والخدمات المقدمة والرفع بالمقترحات والتعديلات القانونية التي تسهم في تحسين جودة الخدمات وتبسيط إجراءاتها ليتسنى للمستفيدين الحصول عليها بأسرع وقت ممكن وبأقل جهد.

وحث قحيم العاملين في المختبر والأشغال على مضاعفة الجهود في تنفيذ مختلف المهام والأعمال.. لافتا إلى أن الوزارة ومكاتبها من أهم الجهات الحكومية المعول عليها بناء البلد، ومواكبة الانتصارات المحققة في الجانب العسكري، عملا بشعار الرئيس الشهيد صالح الصماد "يد تحمي ويد تبني".

وأشار إلى الدور المعول على مكاتب الوزارة ضمن توجه حكومة التغيير والبناء في توفير التسهيلات اللازمة للنهوض بالاستثمار العقاري وخلق فرص استثمارية تشجع رأس المال الوطني على الاستثمار في هذا المجال لما له من أهمية في دعم اقتصاد البلد.

وشدد وزير النقل والأشغال العامة على ضرورة الحيلولة دون استمرار التوسع العمراني العشوائي، وتحديد أماكن واتجاهات التوسعات العمرانية سواء كانت سكانية أو صناعية أو زراعية أو تجارية، في مختلف أنحاء العاصمة.

حضر الاجتماع مدير المختبر المركزي المهندس فؤاد اسماعيل وقيادات قطاع الأشغال.

سبأ