السياسية :

دشنت الوحدة التنفيذية بمحافظة صنعاء، اليوم أعمال ترميم وصيانة الجزر الوسطية في عدد من الشوارع الرئيسية بمديريات همدان وسنحان وصنعاء الجديدة وبني حشيش، بتمويل من صندوق النظافة والتحسين ضمن خطة العام 1446هـ.

تشمل أعمال الترميم والصيانة الشارع العام بمديرية همدان بطول ألف و 800 متر، بقيمة عشرة ملايين و 900 ألف ريال، وشارع 24 التموين بمنطقة ضبوة، مديرية سنحان بطول 387 متراً بقيمة تسعة ملايين و163 ألف ريـال.

وتشمل أعمال الصيانة والترميم الجزر الوسطية في شارع 24 مدخل سعوان في مديرية بني حشيش بطول 850 متراً بقيمة 47 مليوناً و 928 ألف ريال، وشارع 24، بطول 350 متراً بقيمة 14 مليوناً و286 ألف ريال.

وخلال التدشين بمديرية همدان، أشار وكيل المحافظة جبران غوبر إلى أن هذه الأعمال ثمرة من ثمار ثورة 21 سبتمبر، في الجانب التنموي، مثمنا اهتمام قيادة المحافظة ومكتب التحسين في إظهار شوارع وأحياء المحافظة بالمظهر اللائق.

فيما أوضح مدير صندوق النظافة والتحسين، فهد عطية، أنه سيتم استكمال أعمال الجزر الوسطية باستصلاح التربة وغرسها بالأشجار المثمرة، وكذلك عمل البلاط وتركيب البردورات وطلائها بالإضافة إلى تمديد الإنارة وصب قواعدها بالخرسانة.

بدوره أوضح القائم بأعمال مدير الوحدة التنفيذية بالمحافظة المهندس سامي الترابي أن عدد المشاريع التي يتم تنفيذها لترميم الجزر الوسطية في مديريات المديريات الأربع بلغت 10 مشاريع لأكثر من 3 آلاف و 500 متر طولي وبقيمة إجمالية بلغت 120 مليون ريال.

وأكد أن الوحدة التنفيذية تعمل مع صندوق النظافة والتحسين بوتيرة عالية لإبراز المنظر الجمالي للأحياء والشوارع الرئيسية بما يسهم في الحفاظ على النظافة وإظهار مداخل المحافظة بمظهر جمالي.

من جانبه أشار المشرف على تنفيذ المشاريع المهندس محمد عشية، إلى أن المشاريع التي يتم تنفيذها في مركز المحافظة وعدد من المديريات تندرج ضمن خطة البرنامج الاستثماري للعام 1446هـ.

حضر التدشين مهندسو المشاريع في المديريات عابد شايع، و حسين مصلح ومحمد القايفي.

سبأ