السياسية:

ناقش اجتماع بمحافظة المحويت اليوم أداء المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة والخدمات التي تقدمها ومستوى تحصيل الإيرادات.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير المؤسسة عبدالغني القطمة، ومديري فروع المؤسسة في المديريات والمتحصلين، وموظفي المؤسسة، إلى الصعوبات التي تعيق تشغيل مشاريع المياه في المدن والمناطق الحضرية وما تتطلبه من تكاليف لتوفير وشراء مادة الديزل واصلاح المولدات الكهربائية ومدى الاحتياج لرفد بعض هذه المشاريع بمنظومة طاقة شمسية.

وفي الاجتماع أكد مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحافظة الحرص على توفير المياه للمواطنين وتخفيف معاناتهم وإيجاد الحلول والمعالجات للصعوبات التي تواجه سير العمل.

ولفت إلى أن المؤسسة تحرص على توفير خدمات المياه للمواطنين بالرغم من الصعوبات الراهنة، وفي مقدمتها زيادة نسبة الاستهلاك وتراجع الإنتاجية.

وأوضح القطمة أنه يجري تنفيذ المعالجات لضمان تحسين الأداء وزيادة ضخ المياه وتقليل نسبة الفاقد والعمل بجهود مستمرة لتحسين الأداء.

وتطرق إلى وضع العمل بالمؤسسة وأولوياتها خلال المرحلة الراهنة والخطة العامة المزمع تنفيذها للعام الجاري لتعزيز خدمات المياه في المدن الحضرية وزيادة أعداد المشتركين.

وتم التأكيد على أهمية تعزيز الوعي المجتمعي للحفاظ على المياه وترشيد استهلاكها والتعاون في تسديد المديونيات وتشكيل لجان مجتمعية لدعم ومساندة جهود المؤسسة.