السياسية:


أدان مجلس الشورى العدوان الصهيوني على مدينة الحديدة واستهدافه للأعيان والمنشآت المدنية فيها، ما أدى إلى استشهاد أربعة مدنيين وإصابة 40 آخرين.

وأشار مجلس الشورى في بيان صادر عنه اليوم، إلى أن هذا العدوان الإجرامي الذي استهدف خزانات النفط في مينائي الحديدة ورأس عيسى ومحطتي كهرباء الحالي ورأس كتنيب، يمثل انتهاكا سافرا للسيادة اليمنية وخرقا للقانون الدولي.

وأكد أن هذه الجرائم لن تثني الشعب اليمني أو توهن من عزيمته في مواصلة نصرة الشعبين الفلسطيني واللبناني ومواجهة الخطر الصهيوني الذي أصبح يهدد أمن واستقرار المنطقة بأكملها.

وجدد المجلس التأكيد على أن موقف اليمن الثابت والمبدئي في مساندة فلسطين ولبنان يأتي من منطلق إيماني وأخلاقي ولن يتراجع عن ذلك مهما بلغ حجم الإجرام الإسرائيلي.

وأشار إلى أن إمعان العدو الصهيوني على استهداف مصالح الشعب اليمني ومقدراته سيرتد وبالا على العدو الإسرائيلي.. مؤكدا على حق اليمن في الرد المشروع على الكيان الغاصب الذي تجاوز كل القوانين والأعراف الدولية والإنسانية.

ولفت إلى أن الأمة ليس لها خيار سوى المواجهة والتحرك بكل الوسائل من أجل التصدي للعربدة الإسرائيلية ومن ورائها أمريكا لكبح جرائمها وتصعيدها الخطير في اليمن وفلسطين ولبنان.

وطالب مجلس الشورى رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي إلى إدانة العدوان الصهيوني على المنشآت والأعيان المدنية واستهدافه المتكرر لمقدرات الشعب اليمني.

سبأ