السياسية :

التقى وزيرا النقل والأشغال العامة محمد قحيم، والاقتصاد والصناعة والاستثمار المهندس معين المحاقري، اليوم، ممثلي شركات الملاحة العاملة بميناء الحديدة.

جرى خلال اللقاء الذي حضره نائب وزير النقل والأشغال يحيى السياني، مناقشة الجوانب المتصلة بتنظيم عملية الشحن والنقل البحري إلى ميناء الحديدة، وفقا للمعايير والاشتراطات الخاصة بالشحن وإدخال البضائع، والسلامة أثناء التفريغ.

وفي اللقاء شدد الوزيران على ضرورة التزام شركات الملاحة البحرية بالاشتراطات الخاصة بعملية الشحن والبواخر العاملة، وعدم السماح بأي تأخير لشحنات البضائع لما يترتب على ذلك من أضرار وخسائر للمستوردين، وتأثيرات على سلامة وجودة البضائع والسلع.

وأشارا إلى ضرورة مراجعة أسعار الشحن، والحيلولة دون تأخير السفن المحملة بالبضائع، لما يترتب على ذلك من إشكاليات.

وأشاد قحيم والمحاقري بصمود شركات الملاحة واستمرارها في العمل طيلة السنوات الماضية رغم الظروف الاستثنائية والصعبة التي مر بها اليمن ولايزال جراء العدوان والحصار.

وأكدا حرص قيادتي وزارتي النقل والأشغال، والاقتصاد والصناعة والاستثمار، على التعاون والتنسيق مع شركات الملاحة لمعالجة أي اشكاليات أو قصور في الأداء.

من جانبه أكد نائب وزير النقل والأشغال الحرص على وضع محددات وضوابط لتجنب أي عوائق في العمل بالميناء.

فيما ثمن ممثلو شركات الملاحة حرص قيادتي الوزارتين على تذليل الصعوبات التي تواجه العاملين في الشحن والنقل البحري إلى ميناء الحديدة.


سبأ