السياسية:

ناقش اجتماع برئاسة وزير الثقافة والسياحة الدكتور علي اليافعي اليوم خطة وبرنامج عمل الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان للعام الجاري.

واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيسة الجبهة الثقافية الدكتورة ابتسام المتوكل والأمين العام محمد العابد وعدد من أعضاء الجبهة، أبرز مضامين خطة وبرنامج العمل من الأنشطة والفعاليات بما يعزز من الدور الذي تضطلع به الجبهة الثقافية في المساهمة بالنهوض بالوعي الثقافي المجتمعي ومواجهة العدوان وأدواته.

وأكد وزير الثقافة والسياحة أهمية البرامج والأنشطة التي تعزز من اللُّحمة والوحدة الوطنية، وتؤسس لوعي جماهيري وشعبي واسع يتناسب وأهمية المرحلة ومتغيراتها، وتؤكد أهمية ثورة الـ21 من سبتمبر الخالدة، ودورها في صياغة الواقع الجديد المناهض لمشاريع الأقلمة والوصاية الخارجية والمشاريع الهادفة إلى تمزيق النسيج الاجتماعي اليمني والاستئثار بثرواته ومكاسبه.

وأشار الى خطورة المرحلة الراهنة وما يواجهه الوطن والشعب من عدوان عبر قوى ووسائل الحرب الناعمة التي تسعى لمسخ المجتمع وتشويه هويته الإيمانية وضرورة العمل على ترسيخ القيم التي تعزز من ارتباطه بالهوية الإيمانية.

ولفت إلى أهمية أن يكون هناك دور للكتاب والمثقفين في قيادة عملية التغيير وفق الموجهات التي حددتها القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، الهادفة إلى تحقيق النهوض بالمجتمع ثقافيا وفكريا ويؤدي إلى التحصين القيمي من كافة أشكال الغزو وذلك عبر النقاش الذي يبحث في عمق القيم، ووسائل السلوكيات المترجمة لها بشفافية، ولا يواري عن ذكر حقائق الواقع .

ونوه الوزير اليافعي، إلى أهمية ما أسست له ثورة الـ 21 من سبتمبر أدبيا وثقافيا وعلميا من واقع والذي من خلاله يتم تطوير الأفكار والبرامج والكوادر في مختلف المجالات لتصبح قادرة على إدارة الشأن العام في البلد ومن خلالها يتم بناء المؤسسات القادرة على النهوض بواقع المجتمع في المجالات كافة..

وحث على تكثيف جهود التعاون بين الوزارة والجبهة الثقافية خلال المرحلة المقبلة والعمل المشترك للنهوض بالواقع الثقافي والوعي المجتمعي.. مجدداً الاستعداد تقديم كافة التسهيلات لكافة الجهود التي تصب في النهوض بالواقع الثقافي.

من جانبهم استعرض رئيس وأعضاء الجبهة خطة وبرنامج عمل المرحلة القادمة ومعالجة كافة التفاصيل المرتبطة به.. معربين عن ارتياحهم لما أبدته قيادة الوزارة من رغبة في إنجاح برنامج عمل الجبهة وتنمية الواقع الثقافي، وبما يرقى إلى مستوى التحديات التي تفرضها المرحلة الراهنة.
سبأ