السياسية:

رفع رئيس الهيئة العامة لشؤون القبائل الشيخ عبد الغني رسام برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، بمناسبة العيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة.


وأشار رسام إلى أن القبائل اليمنية قدمت خلال ثورة 21 سبتمبر أرقى صورة رغم محاولات الأعداء لتشويهها.

وأوضح أن ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر حررت الشعب اليمني من الوصاية والتبعية، ومثلت المشروع النهضوي التحرري الذي أفشل كل مشاريع أعداء الوطن والأمة، وأسهم في استعادة اليمن لدوره التاريخي في الدفاع عن مقدّسات الأمة وقضاياها المركزية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأكد أن هذه الثورة جاءت في مرحلة حساسة كان الوطن يواجه فيها تحديات ومؤامرات خارجية وداخلية مصيرية، واستطاعت بفضل الله وبحكمة القيادة الثورية الحكيمة وتضحيات الشهداء والتفاف قبائل اليمن حولها لتحرير اليمن من الوصاية الخارجية.

وبيّن رسام أن الموقف اليمني المساند للمقاومة الفلسطينية منذ انطلاق معركة "طوفان الأقصى" شاهد حي على أهمية ثورة الـ 21 من سبتمبر وسمو مبادئها وتطلعاتها الرامية لإقامة العدل ونصرة الحق والمستضعفين.

كما أكد أن قبائل اليمن الأصيلة هي دعامة هذا البلد وتمثل ضمانة لهذا الشعب وكانت وستظل صمام الأمان لليمن في كل المراحل، وحاضرة إلى جانب أبطال الجيش والأمن في كل الساحات بالسلاح والرجال.

سبأ