السياسية:

رفع وزير الثقافة والسياحة، الدكتور علي اليافعي، برقية تهنئة لقائد الثورة، السيّد عبد الملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى، فخامة المشير الركن مهدي المشاط، بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة.


وعبَّر الدكتور اليافعي، في البرقية التي بعثها باسمه ونيابة عن كافة منتسبي وزارة الثقافة والسياحة والهيئات التابعة لها، عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الاعلى والشعب اليمني بهذه المناسبة الوطنية.


وأكد أن ثورة 21 سبتمبر المجيدة، التي جاءت لتصحيح المسار وتحقق الانتصار المتوج بالعزة والكرامة والاستقلال وتعبّر عن الإرادة الشعبية والوطنية الحرة، تشكل امتدادا حقيقيا لتاريخ اليمن العظيم المناهض لكل عوامل الاستلاب والتبعية والخضوع والمتطلع إلى الحرية والاستقلال والحياة العزيزة الكريمة.


وأشار إلى أنها جاءت متوشحة بوشاح الوحدة اليمنية الخالدة، وتعبّر عن لسان كل مظلوم، وترفع راية الانتصار لمظلومية الإنسان وقضايا الأمة المصيرية، وتهاوت أمام انتصاراتها كل مؤامرات الغرب الاستكباري، ومشاريعه في اليمن والمنطقة، وإعادت لليمن عزته ومجده ودوره البارز في المنطقة.


ولفت إلى أن من أبرز منجزات الثورة الخالدة حملها للبُعد القومي والإنساني، وتبنيها الدفاع عن المقدسات الإسلامية، والانتصار للقضية المركزية للأمة متمثلة في القضية الفلسطينية.. منوها بفضل المواقف التاريخية الخالدة للقيادة الثورية والسياسية والعسكرية سجّل التاريخ لليمن وشعبه موقفه البطولي في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومظلوميته ضد العنجهية والعدوان الصهيوني الغاصب في زمن التخاذل والارتهان العربي.


وأثنى الوزير اليافعي على تضحيات أبطال القوات المسلحة والأمن، ممن قدموا أرواحهم ودماءهم الطاهرة رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله، وضربوا أروع الأمثلة في الذود عن حياض الوطن، والدفاع عن مكتسباته وحرية وعزته وكرامته.


سبأ