السياسية:

قال وزير الثقافة والسياحة، الدكتور علي اليافعي : " على الجميع استيعاب أن مسار التغيير جار على قدم وساق في مختلف المجالات حتى يلتمس المواطن العادي من أبناء الشعب اليمني العزيز هذا التغيير، وينعكس أثره على صعيد تحسين واقعه المعاش".


وأضاف ، أثناء زيارته التفقدية ، اليوم الأثنين ، لمجلس الترويج السياحي، والهيئة العامة للآثار والمتاحف والاطلاع على سير العمل فيه:" أن برنامج حكومة البناء والتغيير يقوم على الشفافية والمكاشفة، وترشيد النفقات، والقضاء على الفساد والمفسدين".

الوزير اليافعي أثناء تنقله بالإدارات والأقسام المختلفة بمجلس الترويج السياحي والهيئة العامة للأثار والمتاحف، والتعرف من القائمين على طبيعة المهام التي التي يقومون بها ،ناقش الوزير في اجتماعين منفصلين بقيادات وموظفي مجلس الترويج السياحي، والهيئة العامة للآثار والمتاحف و ضم رئيس الهيئة عباد الهيال، أهم الصعوبات التي تواجه العمل وسبل حلها ومعالجتها.

وشدد على أهمية تنفيذ الخطط والاستراتيجيات والبرامج والمشاريع الاستراتيجية التي تسهم في العملية التنموية وتحقيق النهضة الثقافية ورفع الدخل السياحي للبلاد.



وحث قيادة وموظفي المجلس الترويجي على الاضطلاع بالمسئولية والحفاظ على المواقع الاثرية وحماية الآثار اليمنية، مبديا استعداد الحكومة على تقديم الدعم والمساعدة المطلوبة.

وبارك الوزير الدكتور اليافعي، العملية النوعية التي نفذتها القوة الصاروخية واستهدفت هدفاً عسكريا ًفي منطقة "يافا" الفلسطينية المحتلة بصاروخ فرط صوتي الباليستي.. كما بارك نجاح فعاليات المولد النبوي الشريف، بما جعله يوما تاريخيا في تاريخ الاحتفال بمولد النبي الأعظم على مستوى المنطقة ما يعكس حب اليمنيين وتعلقهم بنبيهم.

وقال: "من كان يتوقع أن اليمنيين يحققون النجاحات العسكرية الكبيرة ويضربون البوارج الامريكية نصرة للشعب الفلسطيني ..بل ويضربون بكل فخر أهدافا عسكرية حساسة في الأراضي الفلسطينية المحتلة ويصنعون الصواريخ الفرط صوتية .. ويمرغون سمعة فزاعة جيش الكيان الصهيوني، والهيمنة الامريكية في الوحل".



وأضاف وفقا لموقع وكالة الانباء اليمنية (سبأ) : "حدثت قفزات نوعية في تطوير القدرات العسكرية والصاروخية اليمنية، فما بالنا ببقية الجوانب الأخرى ..لذا يجب على الجميع أن يكيف نفسه ويعمل ويستوعب عملية التغيير والبناء في جميع المجالات".

واستعرض رئيس الهيئة العامة للآثار والمتاحف الهيال ، عددا من المشاريع والإنجازات التي تقوم بها الهيئة في سبيل مكافحة تهريب الاثار، واستعادة المنهوب منها في الخارج، وكذا جهود الحفاظ على المواقع الاثرية المنتشرة على امتداد التراب الوطني.