السياسية:


دشن مستشفى السبعين للأمومة والطفولة في أمانة العاصمة اليوم، المخيم الطبي للأمراض العصبية للأطفال.

يهدف المخيم على مدى يومين، بالشراكة مع اتحاد الأطباء الإلماني - اليمني وبالتعاون مع بنك الدواء اليمني، إلى تقديم خدمات الكشف والمعاينة للأطفال الذين يعانون من حالات الصرع، او اضطراب الأعصاب التي يمكن أن تصيب الدماغ والنخاع الشوكي والأعصاب.

وفي التدشين، أوضح نائب مدير المستشفى الأكاديمي مشرف المخيم الدكتور فتحي المعلمي، أن المخيم يستقبل ٧٥ حالة مرضية في اليوم خلال الفترتين الصباحية والمسائية.. مبيناً أن أبرز التحديات التي تواجه المخيم ندرة توفر أطباء متخصصين بأمراض المخ والأعصاب للأطفال.

وأوضح أنه يوجد في المخيم طبيبين متخصصين بهذا المجال، وهناك أعداد كبيرة من الحالات المرضية تتوافد على المخيم، منها حالات مرضية معقدة تحتاج للاستشارة الطبية من خارج اليمن.

وأشار الدكتور المعلمي، إلى إن هناك توجه من وزارة الصحة العامة لفتح مساقات تخصص أمراض المخ والأعصاب للأطفال وتخصصات نادرة أخرى والاهتمام بها من خلال تأهيل أطباء يمنيين.. مثمناً دور اتحاد طلاب اليمن والجهات المعنية في إقامة هذا المخيم.

فيما لفتت نائبة مدير المستشفى للشؤون المالية والإدارية الدكتورة سارة جحاف إلى تزايد اقبال الحالات المرضية على المخيم في يومه الأول.. مبينة أهمية إقامة هذا المخيم المجاني نظرا لشحة الأطباء المتخصصين بأمراض المخ والأعصاب للأطفال في اليمن.

وأوضحت أن أمراض المخ والأعصاب انتشرت بين الأطفال حديثي الولادة خلال سنوات العدوان والتي قد تستمر لأعمار متقدمة.. مبينة أن من أسباب هذه الأمراض يرجع الى نقص التغذية وانعدام الأدوية الخاصة بها.

وثمنت الدكتور جحاف، دور وزارة الصحة العامة والسكان وبعض الجهات المعنية على إقامة هذا المخيم وغيره من المخيمات الطبية الخاصة بالأمراض النادرة، وكذا جهود الدكتور نجيب الدهبلي اختصاصي الأمراض العصبية.
سبأ