السياسية:


صنعاء: فعالية خطابية بمحافظة صنعاء بالذكرى السنوية للصرخة

نظمت بمحافظة صنعاء اليوم فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين، تحت شعار" الشعار.. سلاح وموقف، وصرخة في وجه المستكبرين".

وفي الفعالية التي نظمها ديوان المحافظة ومكاتب الأشغال العامة والطرق والوحدة التنفيذية للمشاريع والإعلام ووكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أشار أمين عام المجلس المحلي عبد القادر الجيلاني، إلى أن الصرخة مثلت حصنا منيعا ضد محاولات الأعداء النيل من الشعب اليمني وتركيعه.

وأوضح أن الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي أدرك مبكرا مخططات اليهود والأمريكان، فأطلق الصرخة ضد الطغاة والمستكبرين بشجاعة وإقدام، مؤكداً أن شعار الصرخة أرهب أعداء الأمة وكسر حاجز الصمت الذي أرادوا أن يكون سائدا في مقابل هجماتهم ومؤامراتهم على الأمة.

ولفت الجيلاني إلى أهمية الشعار في التصدي للثقافات والمفاهيم المغلوطة التي يسعى الأعداء لترسيخها في أوساط الأمة الإسلامية، مبيناً أن الشعار الذي يرتبط بالمشروع القرآني حث على مقاطعة منتجات وبضائع الأعداء أمريكا وإسرائيل وبريطانيا وكل الدول المتعاونة مع الكيان المحتل، داعيا إلى تفعيل المقاطعة والتوجه للمنتج المحلي وتشجيعه كجانب من جوانب دعم الاقتصاد الوطني.

وخلال الفعالية التي حضرها أعضاء الهيئة الإدارية وعدد من وكلاء المحافظة ومديرو عموم المكاتب التنفيذية، استعرض مديرا مكتبي التربية عمار هادي والإرشاد إبراهيم حميد الدين والقائم بأعمال مدير الأشغال المهندس محمد عشية، عدداً من المواقف التي أطلق فيها الشهيد القائد البراءة من أعداء الله، وما واجهه ورفاقه من تحديات، بسبب الشعار ومشروعه القرآني الذي قدم حياته ثمناً لهما.

ولفتوا إلى أن تحرك الشهيد القائد كان واقعا عمليا، وفي إطار الثقافة القرآنية، مؤكدين أن شعار الصرخة، أخرج الناس من حالة الصمت وتكميم الأفواه إلى حالة الصدع بالحق وإعلان البراءة ومن حالة اللاموقف إلى حالة الموقف من أعداء الله.

وأشادوا بمواقف الشهيد القائد، حسين بدر الدين ومشروعه القرآني وإعلان البراءة من أعداء الأمة بصرخته التي أرعبتهم، وكانت عنوانا ومنطلقا لمرحلة جديدة من حياة الأمة في مواجهة أعدائها.

وأكدوا أهمية تطبيق الشعار واقعا عمليا وممارسة فعلية خصوصا مع ما يشهده العالم من أحداث ومواجهات بين الحق والباطل، لافتين إلى أن الشعار ترجمة للكثير من آيات الله التي حثت على البراءة من اليهود والمشركين أعداء الله من قوى الهيمنة والاستكبار بقيادة أمريكا وإسرائيل، وحثت على العمل من أجل إعلاء كلمة الله.


صنعاء: فعالية لعدد من المكاتب التنفيذية بمحافظة صنعاء بذكرى الصرخة

نظمت مكاتب الاتصالات وهيئات الأوقاف ومياه الريف والأراضي والموارد المائية والبريد وشركتا النفط والغاز وصندوق الرعاية الاجتماعية بمحافظة صنعاء، اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين للعام 1445هـ تحت شعار "الشعار .. سلاح وموقف".

وفي الفعالية اعتبر وكيل المحافظة لقطاع الاستثمار يحيى محسن جمعان، شعار الصرخة التي صدح بها الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، ترجمة للكثير من آيات الله التي تحث على إعلاء كلمة الله ومعاداة الأعداء من قوى الهيمنة والاستكبار بقيادة أمريكا وإسرائيل.

وعبر عن الأسف للمواقف المخزية للأنظمة العربية وحالة اللا موقف للنخب الدينية والثقافية والإعلامية في الشعوب العربية والإسلامية منذ عام 2002م، باستثناء القلة القليلة تجاه الإرهاب الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

وأشار الوكيل جمعان إلى أن الشهيد القائد تحرك بمشروع متكامل عنوانه "الصرخة في وجه المستكبرين والبراء من أعداء الله"، ولم يمتلك سوى إيمانه وثقته المطلقة بالله والقضية التي تحرك من أجلها.

وأوضح أن الشهيد القائد كان يؤمن بأن رفع الشعار سيكون له الأثر في تغيير النظرة لدى الأعداء، ما جعل الأمريكي يخاف منها، وشن ست حروب بهدف إسكاته، في حين أن الأقدار شاءت لأن يصل شعار الصرخة إلى أرجاء المعمورة.

ولفت وكيل محافظة صنعاء، إلى أن الشعار ارتبط في المشروع القرآني بالمقاطعة للمنتجات والبضائع الأمريكية والصهيونية والدولة المتعاونة مع الكيان الغاصب، ما يتطلب الوعي بأهمية المقاطعة لتلك المنتجات والتوجه للمنتج المحلي وتشجيعه لدعم الاقتصاد الوطني.

وجدّد التأكيد على موقف محافظة صنعاء المؤيد للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والقوات المسلحة في اتخاذ الخيارات اللازمة لردع العدو الصهيوني في البر والبحر والتصعيد المستمر في استهدافه، حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار ودخول الغذاء والدواء لسكان غزة.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة عبدالغني داوود، أوضح نائب مدير فرع شركة النفط اليمنية بصنعاء فؤاد صباح، أن الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي دفع حياته وروحه ثمناً في سبيل المشروع القرآني والصرخة في وجه المستكبرين.

وقال "نرى ثمرة الصرخة التي أطلقها الشهيد القائد منذ عقدين من الزمن تتحقق على الواقع، بمقارعة دول الاستكبار العالمي ودحرها وبفضل الله وتضحيات الشهيد القائد أصبحنا نسير وفق ما أراد الله لنا وما وجّهنا وأخبرنا من أهمية الإعداد والاستعداد فصرنا نعد ونتهيأ للمعركة الحاسمة بين قوى الخير والشر والحق والباطل".

وأكد صباح أن الحقائق تجلّت واستبانت وصار الجميع يرى تكالب الأمم على الأمة في حرب غزة .. مضيفاً "هاهي الصرخة تتفجر براكين غضب ضد الطغاة والمستكبرين وتحولت إلى صواريخ باليستية ومجنحة وطائرات مسيرة وألغام بحرية تقظ مضاجع أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني وأدواتها وعملائها في المنطقة".

بدوره استعرض ممثل دائرة التعليم الجامعي نبيل البدوي في كلمة المناسبة، دلالات شعار الصرخة في وجه المستكبرين وأهميتها وتأثيرها على الأعداء منذ أن أطلقها الشهيد القائد والهجمة الأمريكية والصهيونية التي شنتها على اليمنيين لاسكاتهم.

وتطرق إلى حروب أمريكا عقب أحداث الـ 11 من سبتمبر 2001م، في أفغانستان والعراق وجرائمها بحق الشعوب العربية والإسلامية بذريعة مكافحة الإرهاب .. مؤكداً أن الصرخة شعار أطلقه الشهيد القائد من واقع المسؤولية وتحركه في مواجهة المشروع الأمريكي.

وعدّ البدوي، شعار الصرخة سلاحاً وموقفاً يحصن الأمة في واقعها الداخلي ويمثل في الوقت ذاته حالة من التعبئة وتوجيه بوصلة العداء باتجاه العدو الحقيقي للأمة أمريكا وإسرائيل.


إب: كلية القانون بجامعة إب تنظم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للصرخة

نظمت كلية القانون وملتقى الطالب بجامعة إب اليوم فعالية خطابية وثقافية بالذكرى السنوية للصرخة تحت شعار "الصرخة شعار وموقف".
وفي الفعالية أكد رئيس الجامعة الدكتور نصر الحجيلي أن الأحداث المتعاقبة بينت أن رفع شعار الصرخة واجب على كل مسلم ومسلمة للرد على الجرائم الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني الأمريكي بحق الشعب الفلسطيني ومقدسات ومقدرات الأمة.
وأشار إلى الحاجة الماسة للتوحد ضد الأعداء وجمع الشمل .. منوها إلى أن الصرخة تمثل عاملا من عوامل الوحدة لتوجيه العداء نحو العدو الحقيقي للأمة.
ودعا الدكتور الحجيلي كافة الشباب إلى التمسك بالهوية الإيمانية والتحلي بالقيم والمثل الدينية والوطنية لبناء جيل قوي قادر على مواجهة كافة المؤامرات التي تحاك من قبل أعداء الأمة.
من جانبه تطرق مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب إلى الضرورات الدينية والوطنية التي بنيت بموجبها مفردات شعار الصرخة في مرحلة وصل فيها بغي طواغيت العصر إلى ذروته.
وذكّر بالتضحيات الكبيرة التي قدمها الشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي في سبيل إحياء الروح الجهادية من خلال هذا الشعار المستوحى من نصوص القرآن الكريم.
بدوره أوضح عميد كلية القانون الدكتور بشير العماد أن الصرخة تعد اليوم ضرورة ملحة لمواجهة جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الصلف الصهيوني الأمريكي.
حضر الفعالية نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور أحمد أبو لحوم ومساعد الأمين العام نبيل الورافي وعميد مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع الدكتور أكرم عطران وأمين عام الكلية فؤاد محمد ومدير عام الأنشطة ورعاية الشباب صادق وجيه الدين وكوكبة من الأكاديميين والإداريين والطلاب .


ذمار: وقفة لمنسوبي مكتب الأشغال في ذمار بالذكرى السنوية للصرخة

نظم منسوبو مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة ذمار اليوم وقفة تنديداً باستمرار المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة وإحياء للذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين، ومباركة الجولة الرابعة من التصعيد إسنادا للشعب الفلسطيني.

وخلال الوقفة أشار وكيل المحافظة محمد عبد الرزاق إلى أهمية إحياء ذكرى الصرخة ودورها في استنهاض الأمة لمواجهة المشاريع العدوانية، مشيراً إلى التحديات التي واجهت المشروع القرآني وما حققه من انتصارات وحجم المؤامرات المحدقة بالأمة وأهمية توحيد صفوفها لتجاوزها وإفشالها.

ولفت إلى ما حققه اليمن من انتصارات بفضل المشروع القرآني وتصدره بالنيابة عن شعوب الأمة في مواجهة العدو الصهيوني وداعميه أمريكا وبريطانيا دعما وإسنادا للشعب الفلسطيني الذي يتجرع كل يوم أبشع مجازر الإبادة والتطهير العرقي.

وصدر عن الوقفة التي حضرها مدير الأشغال العامة المهندس يحيى الشامي ونائبه المهندس محمد ريده، بيان أشار إلى أهمية شعار الصرخة ودلالاته ودوره في مناهضة قوى الاستكبار ومخططاتها التي تستهدف الأمة في دينها وقيمها وثقافتها.

وأكد التمسك بالمشروع القرآني ورفع شعار الصرخة في وجه المستكبرين، مجدداً التأييد والمباركة لإعلان المرحلة الرابعة من التصعيد في مواجهة العدو.. داعياً شعوب الأمة إلى كسر حاجز الصمت واتخاذ موقف ثابت وصريح ضد الأعداء والتحرك العملي لمناصرة الشعب الفلسطيني.

وأشاد البيان بالمواقف المشرفة لطلاب وأكاديميي الجامعات الأمريكية والأوروبية، الذين يتحركون لنصرة الشعب الفلسطيني المظلوم.. معبرا عن التضامن معهم وإدانة ما يتعرضون له من قمع واعتداء واعتقال بسبب مواقفهم.

وثمن استجابة القوات المسلحة اليمنية للدعوات الشعبية المطالبة بمواصلة العمليات العسكرية ضد العدو الصهيوني وداعميه في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي وجنوب فلسطين المحتلة.

وطالب البيان، بالاستمرار في مقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية والشركات الداعمة والمساندة للمجازر وحرب الإبادة التي تمارس ضد الشعب الفلسطيني.


إب : لقاء بمديرية بعدان وفعالية في فرع العدين بمحافظة إب بذكرى الصرخة

أقيم بمديرية بعدان في محافظة إب اليوم لقاء قبلي موسع إحياءً للذكرى السنوية للصرخة وتكريم خريجي التعبئة العامة بالمديرية المرحلة الأولى .
وفي اللقاء أوضح مدير المديرية مفضل الجلال ومسؤول التعبئة محمد القاسمي، أن الصرخة ارتقت بالمواجهة بين الأمة وأعداءها بعد أن كانت لا تجرؤ على التحرك أو التحدث ضد الأعداء ..مشيرين إلى أن الصرخة منطلق لتغيير واقع الأمة ومواجهة وافشال كافة المؤامرات وتحرير فلسطين من دنس الصهاينة المجرمين .
وأعلن الجلال والقاسمي تدشين المرحلة الثانية من دورات التعبئة العامة ..داعين كافة أبناء المديرية إلى الانخراط في الدورات العسكرية ليكون الجميع في أتم الجهوزية والاستعداد لأي خيارات نصرةً لفلسطين .
إلى ذلك نظمت في عزلة العاقبة العليا بمديرية فرع العدين فعالية خطابية بالذكرى السنوية للصرخة، أشار خلالها مسؤول التعبئة بمديريات المربع الغربي حسين المؤيد، إلى حالة الأمة قبل انطلاق المشروع القرآني للشهيد القائد والصرخة المدوية في وجه الاستكبار والهيمنة الأمريكية التي ازدادت عقب أحداث الحادي عشر من سبتمبر.
وحث كافة أبناء المديرية على رفع الصرخة التي باتت شعارا لكل المستضعفين وجهاداً ضد أمريكا وإسرائيل ومن تحالف معهم .. منوها إلى أهمية الاستمرار في الحراك الشعبي والمظاهرات المناصرة والمساندة لأبناء قطاع غزة .


عمران: أمن عمران تُحيي ذكرى سنوية الصرخة

نظمت إدارة أمن محافظة عمران اليوم، فعالية ثقافية بذكرى سنوية الصرخة في وجه المستكبرين تحت شعار "
الصرخة ثقافة ورؤية وموقف".
وفي الفعالية التي حضرها المحافظ الدكتور فيصل جعمان ووكيل أول عبدالعزيز ابو خرفشة ورئيس جامعة عمران الدكتور خالد الحوالي ومدير أمن المحافظة العميد نايف ابو خرفشة ونائب رئيس هيئة رفع المظالم عبدالقادر الغماري، أشار وكيل المحافظة حسن الأشقص إلى أن الشعار جاء ليعيد للأمة عزتها وشموخها ويفوت الفرصة على أعدائها الذين يعملون على تعميق الفرقة وإثارة الفتن بين أبناء وشعوب الأمة.

ولفت إلى أن هذه الذكرى تأتي للتذكير بصرخة الحق التي أطلقها الشهيد القائد والتي قدم في سبيلها حياته جديرة بأن تكون سلاحا فتاكا وشعارا للأمة.

وأكد وكيل المحافظة أهمية بناء جيش وأمن ضد الباطل من منطلق الصرخة .. لافتا الى ان الشعار يمثل سلاح وموقف يعبر عن الرفض المطلق لمشاريع الهيمنة الأمريكية الصهيونية و يمثل حربا نفسية على الاعداء.

فيما أشار العقيد طه الهادي والمقدم عبدالله المنتصر، إلى أن إحياء ذكرى الصرخة هو إعلان للبراءة من كل المجازر الصهيونية والأمريكية بحق الشعبين اليمني والفلسطيني وشعوب المنطقة.

واعتبرا إحياء ذكرى الصرخة، تأكيد على مضامين وأهداف الشعار الذي أطلقه الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي على رأس المشروع القرآني لتحصين الأمة من مخاطر ومخططات الأعداء.

وبينا أن الشهيد القائد رسم للامة شعار صدره في زمن كان يرى الغرب والعالم ان امريكا هي اكبر ليأتي الشهيد القائد ليقول للعالم أن الله أكبر من كل أولئك المستكبرين.

وشدد الهادي والمنتصر على ضرورة التمسك بالمشروع القرآني وشعار الصرخة في مواجهة العدو الأمريكي الإسرائيلي الذي يرتكب أبشع المجازر والجرائم الوحشية واللا إنسانية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.


صعدة: فعالية لقوات حرس الحدود في صعدة بذكرى الصرخة

نظمت شعبة التوجيه المعنوي في قوات حرس الحدود، اليوم، فعالية خطابية وثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة.
وخلال الفعالية التي حضرها قائد قوات حرس الحدود اللواء بندر العمري، وعضو مجلس الشورى هادي الحمزي، أكد محافظ صعدة محمد عوض أن الشهيد القائد جسد الشعار روحا وعملا وحقق ثماره في الواقع وأصبح يدوي في مختلف بلدان العالم .
وذكر أن الشهيد القائد تحرك عندما صمت كل زعماء العرب والأعراب ، وصدح بكل قوة ليقول نحن ضد أمريكا واليهود وضد هذهِ السياسة التي تقتل المسلمين في أفغانستان والعراق وسوريا ولبنان وفلسطين وفي مناطق أخرى .
وقال محافظ صعدة " اليوم نحن نعيش العزة في أنصع صورها ونعيش الكرامة، ونعيش المرحلة التي كان يطمح إليها الشهيد القائد، تحت قيادة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي."
وأشار إلى أن دم الشهيد القائد أصبح طوفاناً يدك أمريكا وإسرائيل، ويضربهم في عقر دارهم، وأصبحت أمريكا وبريطانيا تسحب بوارجها من البحار خوفا من الأيادي اليمنية التي تمتد لتقول لليهود والنصارى قفوا عند حدكم، فقد ولى زمن الذلة والهيمنة والخضوع والخنوع .


الحديدة: وقفة لطلاب كلية التجارة بجامعة الحديدة بذكرى الصرخة والتضامن مع فلسطين

نظم طلاب كلية التجارة بجامعة الحديدة، اليوم وقفة بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.

ورفع المشاركون في الوقفة العلمين اليمني والفلسطيني وشعار الصرخة والبراءة من أعداء الله والإسلام، مؤكدين أن إحياء ذكرى انطلاق الشعار يعزز من القيم الثورية لمواجهة طغيان الشر العالمي المتمثل بأمريكا وإسرائيل وبريطانيا.

وهتفوا بشعار الحرية والنصر للإسلام والتأكيد على المضي في تجسيد أهداف ومضامين الصرخة ومبادئ المسيرة التي أسس لبناتها الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي.

وعبروا عن الاعتزاز بمواقف الطلاب في الجامعات الأمريكية وغيرها من دول العالم، تعبيراً عن الغضب تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من إبادة وجرائم حرب، منددين بقمع هذه التظاهرات الطلابية.

وفي الوقفة أشاد وكيل أول المحافظة أحمد البشري، بتفاعل طلاب كليات الجامعات مع مظلومية الشعب الفلسطيني، مشدداً على أن معركة تحرير القدس الشريف وكل فلسطين لا تخص الشعب الفلسطيني وإنما هي مسؤولية الأمة بأكملها.

وشدد على أنه لا عذر لأي نظام في البلدان العربية والإسلامية عن التنصل وعدم القيام بدوره في نصرة الشعب الفلسطيني وتحفيز مشروع الجهاد لتحرير أرضه المحتلة واستعادة حقوقه المغتصبة.

ووجه البشري رسالة للعدو الأمريكي البريطاني وتحالفهم المهزوم بأن عدوانهم الأرعن على اليمن لن يزيد الشعب اليمني إلا ثباتاً وإصراراً على موقفه في نصرة الشعب الفلسطيني وتجسيد مشروع الجهاد للدفاع عن قضايا الأمة.

وجدد بيان الوقفة، استعداد الشعب اليمني لمواجهة العدوان الأمريكي والبريطاني بكل قوة وثبات، والمضي في خوض المعركة ضد أعداء الله والإنسانية في معركة النصر الموعود والجهاد المقدس.

وحث البيان على الاستمرار في الأنشطة والفعاليات والمظاهرات؛ دعماً وإسناداً وتضامنا مع الشعب الفلسطيني المظلوم، ودعا إلى تصعيد حملة مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لها.


حجة: أمن محافظة حجة يحيي الذكرى السنوية للصرخة

نظمت إدارة أمن محافظة حجة اليوم فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين تحت عنوان "الشعار حصانة من السقوط في مستنقع العمالة لإعداء الأمة".
وفي الفعالية التي حضرها القائم بأعمال مدير الأمن العقيد عبده عامر أكد عضو رابطة علماء اليمن يحيى اليوسفي، أهمية الصرخة للبراءة من أعداء الإسلام وطغاة العصر.. معتبرا الانتصارات العظيمة على العدو الأمريكي والإسرائيلي إحدى ثمار التمسك بالله والقرآن الكريم والمشروع القرآني.

واستعرض دلالات الصرخة ومراحل انطلاقها ومنطلقاتها وموقف المسلمين تجاه الهجمة الأمريكية التي استهدفت الدول العربية والإسلامية وأهميتها في تحصين الأمة من العمالة لأعدائها والتحفيز على مواجهتهم.

ولفت اليوسفي إلى أن المشروع القرآني والصرخة أفشلا المخططات الأمريكية والإسرائيلية التي تسعى لاحتلال الشعوب ونهب ثرواتها وإفساد الحياة وتدميرها.
وفي الفعالية التي حضرها مساعدو مدير الأمن العقيد عبدالعزيز عامر والعقيد قاسم قوارة والعقيد أحمد أبو خرفشة وقائد قوات الأمن المركزي العقيد محمد اليوسفي، أكد مدير فرع أمن مركز المحافظة المقدم أسامة الغالبي ونائب مدير التوجيه المعنوي الرائد أويس قارية، أهمية إحياء ذكرى الصرخة لتجديد حالة السخط والعداء لأمريكا وإسرائيل.

واعتبرا ذكرى الصرخة مناسبة لتأكيد السير على درب الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي وتعزيز التمسك بالمشروع القرآني الذي أسسه للنهوض بالأمة واستعادة مجدها وعزتها.


صنعاء: أمانة العاصمة.. فعالية لطلاب مدرسة الروض الصيفية في الصافية بذكرى الصرخة

نظم طلاب مدرسة الروض الصيفية بمديرية الصافية في أمانة العاصمة، اليوم فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.

وخلال الفعالية أشار مستشار وزير الدفاع العميد الركن عابد الثور، إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للصرخة لتجديد البراءة من الأعداء ومواصلة السير على نهج المشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وأكد أن الشعار كسر هيبة دول الطغيان والاستكبار العالمي وفضح ادعاءاتهم وجرائمهم في حق الإنسانية، وحطم حاجز الخوف في نفوس المجتمعات الحرة.. مبيناً أن الصرخة تمثل مصدر قلق لأعداء الأمة باعتبارها موقفاً قوياً في مواجهة قوى الطاغوت.

ولفت الثور، إلى دور الشعار الذي تجسد بمواقف الشعب اليمني في نصرة ومساندة الشعب الفلسطيني وخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس ومواجهة قوى العدوان الأمريكي والبريطاني والصهيوني.

فيما أكد رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالأمانة الدكتور همدان باجري، أهمية إحياء هذه الذكرى في ترسيخ دلالات ومفاهيم الشعار في وجه المستكبرين الذي أطلقه الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي.

ودعا إلى تجسيد مضامين وأهداف الشعار قولا وعملا كسلاح قوي لمواجهة قوى الاستكبار العالمي ونصرة المستضعفين، وتحصين الأمة من مؤامرات الأعداء.. مبيناً أهمية حماية الأجيال من الثقافات المغلوطة والأفكار الهدمة من خلال إلحاقهم بالدورات الصيفية.

كما ألقيت كلمات أكدت أهمية توعية الجيل الصاعد وتنشئته على التربية الإيمانية والقرآنية من خلال الدورات الصيفية وتعزيز دورها في تحصين الأبناء من مخاطر الحرب الناعمة، وتنمية معارفهم ومهاراتهم في مختلف المجالات.


ذمار: وقفتان طلابيتان في ذمار تندد بالمجازر في غزة وتضامنا مع طلاب الجامعات الغربية

نظم منسوبو كلية طب الأسنان بجامعة ذمار وطلاب مدرسة الحمزة الصيفية بمدينة ذمار، وقفتين تنديدا باستمرار المجازر الصهيونية في قطاع غزة وتضامنا مع طلاب الجامعات الأمريكية والأوروبية الذين يتعرضون للقمع بسبب مواقفهم المطالبة بوقف المجازر في فلسطين.

واستنكر بيانا الوقفتين، جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة، مؤكدين الاستمرار في الفعاليات المساندة للشعب الفلسطيني حتى ينال حقه في استعادة أرضه وإنهاء الاحتلال الصهيوني.

وجددا التضامن مع الحراك الطلابي الأكاديمي في الجامعات الأمريكية والأوروبية، وأدانا ما يتعرض له الطلاب والأكاديميون من قمع واعتقالات على خلفية مواقفهم الإنسانية المستنكرة للمجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين.

وطالب البيانان شعوب الأمة بالتوجه الفاعل لمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة والمرتبطة بالكيان الصهيوني.


أمانة العاصمة .. فعاليتان في مديرية شعوب بذكرى الصرخة




نظمّت مدرسة الفردوس الصيفية النموذجية في مديرية شعوب بأمانة العاصمة، اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للصرخة تحت شعار "الصرخة ثقافة ورؤية وموقف".

وفي الفعالية، اعتبر وكيل أول أمانة العاصمة، خالد المداني، مواقف الشعب اليمني والقوات المسلحة التي وصلت إلى المحيط الهندي؛ نصرة للمستضعفين والقضية الفلسطينية، ثمرة من ثمار المشروع القرآني الذي أسسه وتحرك به الشهيد القائد، السيد حسين بدر الدين الحوثي.

وأشار إلى تضحيات وصبر وعطاء الذين يتحركون بالمشروع وبوجه خاص في بداية انطلاقه، الذي كان مشروعاً محارباً وأصبح اليوم مشروعا عالمياً؛ يبني أمة لتقود العالم.

وثمّن المداني اهتمام قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، بالدورات الصيفية من خلال توجيهاته ودعمه ومتابعته للأنشطة الصيفية، التي تبني الأمة والإنسان، ويلمس آثارها عند مشاهدة أعداء الأمة، وهم ينزعجون من ذلك.

ولفت إلى أن الدورات الصيفية والأنشطة الثقافية تحصن الأجيال من استهدافات الأعداء.. مشيداً بجهود الكادر التعليمي في مدرسة الفردوس الصيفية في سبيل تربية الأبناء، وكذا اهتمام وحرص الطلاب على التعلم.

فيما أشاد عضو لجنة الحشد والتعبئة، علي مهابة، بدور طلاب الدورات الصيفية في إحياء الذكرى، التي تُجسد الصرخة التي أطلقها الشهيد القائد في وقت كانت أمريكا تتغطرس وأئمة الكفر في كل مكان من الدول العربية والإسلامية وتستبيح الأعراض والكرامات، وتنهب وتعيث في الأرض الفساد.

وأشار إلى تحرك ووقوف الشهيد القائد أمام الغطرسة الأمريكية والصهيونية في زمن الصمت من الأنظمة والقادة والعلماء وغيرهم، وانطلق بمشروعه القرآني لاستنهاض الأمة وتحريرها من الوصاية والهيمنة لقوى الاستكبار.

بدورها تطرقت كلمة طلاب الدورات الصيفية في مدرسة الفردوس النموذجية إلى إعداد 500 طالب من الملتحقين بالدورات، وتنفيذ ندوات وخواطر دينية وثقافية في 35 مسجداً بمديرية شعوب، وكذا تنويرهم بالوعي والبصيرة لمواجهة الحرب الناعمة، والغزو الفكري والثقافي، الذي يستهدف به الأعداء الشباب والطلاب.

تخللت الفعالية، بحضور قيادات تنفيذية وتربوية وشخصيات اجتماعية، فقرات إنشادية وشعرية وأوبريت إنشادي لفرقة مدرسة الفردوس النموذجية بعنوان "صرخة الأحرار".

كما نظم طلاب الدورات الصيفية، في حي الحشيشية بمديرية شعوب، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.

وفي الفعالية، التي حضرها أمين محلي المديرية، محمد الحضرمي، أشار مدير المنطقة التعليمية، أمين صلاح، إلى أهمية إقامة فعاليات إحياء ذكرى الصرخة لطلاب الدورات الصيفية، التي أصبحت سلاحاً في وجه المستكبرين.

وأكد مواصلة تزويد الطلاب الملتحقين في المدارس الصيفية بالمعارف الدينية والثقافية والقرآنية، والتوجُه الصحيح للاستفادة من الدورات والأنشطة الصيفية.. مشيداً بما تشهده الدورات الصيفية من تميّز بتفاعل الطلاب، وتنظيم الفعاليات والأمسيات، والأنشطة المختلفة.

وحث على ترسيخ شعار الصرخة في نفوس ووجدان النشء والطلاب، باعتبار الصرخة إعلانا للبراءة من أعداء الأمة، ومن جرائم العدوان الصهيوني والأمريكي بحق الشعب الفلسطيني.

تخللت الفعالية، بحضور قيادات محلية وتنفيذية وتربوية، كلمات لطلاب الدورات الصيفية وفقرات إنشادية وثقافية ومسرحيات.


فعالية بمديرية جحانة في صنعاء بالذكرى السنوية للصرخة


عُقدت بمديرية جحانة محافظة صنعاء اليوم فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445هـ.

وفي الفعالية بجامع الرحمة عزلة المدينة، تحدث نائب مدير مكتب الارشاد بالمحافظة - مسؤول القطاع الشرقي للدورات الصيفية أحسن العبَّادي، عن أحوال الأمة قبل إطلاق المشروع القرآني الذي قدمه الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، والصرخة التي مثلت إعلاناً لتحول الأمة من حالة الصمت إلى حالة الصدع بالحق وإعلان البراءة من أعداء الله.

وأشار إلى حالة الخنوع التي كانت سائدة في أوساط شعوب الأمة الغربية والإسلامية، يقابلها حالة من الصلف والغرور لدول الاستكبار العالمي بزعامة أمريكا وأذنابها من الصهاينة.

ولفت العبًادي إلى ما دأب عليه اليهود من تحريف للتاريخ الإسلامي في الماضي حتى وصل بهم الحال لشن حرب ناعمة لاستهداف شباب وفتيات الأمة، وإدخال ثقافات وأفكار مغلوطة في محاولة لتدجين الأمة ومسخها، والسيطرة على مقدراتها.

وأكد أن الشهيد القائد عندما أطلق الصرخة في وجه المستكبرين لم يخضع للضغوط التي مُورست عليه وجعل من منهجه القرآني منطلقا لاستنهاض الأمة واستعادة مكانتها الحقيقية، لافتا إلى أن الصرخة مثلت سلاحاً وموقفاً واعلان براءة وحرب على كل المتجبرين .

حضر الفعالية مديرو الإرشاد بالمديرية أحمد الراعي والمالية حسين السدمي، وعدد من الناشطين والمهتمين.



أمانة العاصمة.. فعاليات وأمسيات لطلاب الدورات الصيفية بذكرى الصرخة




نظمت إدارات المدارس الصيفية النموذجية والمفتوحة في مختلف مديريات أمانة العاصمة اليوم، فعاليات وأمسيات طلابية ثقافية وخطابية لإحياء الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين تحت شعار" علم وجهاد، الشعار سلاح وموقف".

وفي الفعاليات والأمسيات التي شاركت فيها قيادات وكوادر تنفيذية وتربوية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، أكدت الكلمات أهمية ترسيخ شعار الصرخة للبراءة من الأعداء والتصدي لمؤامراتهم ومخططاتهم التي تستهدف الأمة.

وتطرقت إلى تزامن ذكرى الصرخة مع الدورات الصيفية، وأهميتها في اتخاذ موقف لمواجهة العدو الحقيقي للمسلمين أمريكا وإسرائيل وأئمة الكفر وطواغيت الغرب، وكذا تعزيز وعي الأمة واستنهاضها لتحرير المقدسات الإسلامية ونصرة الشعب والقضية الفلسطينية.

وأكدت الكلمات،أن الأنشطة والدورات الصيفية تربي جيل متحصن بالقرآن الكريم وتعاليمه، والأخلاق الإسلامية السمحة، وحماية الأبناء من الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة.

وأشارت إلى الاهتمام بإحياء ذكرى الصرخة من خلال إقامة الفعاليات والندوات الثقافية والأمسيات في مختلف مديريات الأمانة، وتعزيز التمسك بالمشروع القرآني العظيم.

وحثت الفعاليات،أولياء الأمور وقيادات المجتمع على تشجيع أبنائهم للاستفادة من أنشطة وبرامج الدورات الصيفية في مختلف المجالات وفي مقدمتها حفظ القرآن الكريم وعلومه وتسليحهم بالعلم والمعرفة والتربية الإيمانية.

كما دعت الجميع إلى استمرار دعم ومساندة المدارس الصيفية بكافة مديريات أمانة العاصمة وإنجاحها، ومواصلة التعبئة والتحشيد ونصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى تحقيق النصر.

تخللت الفعاليات والأمسيات، العديد من الفقرات الانشادية والشعرية والثقافية، ومسرحيات وأنشطة متنوعة عكست مستوى مهارات وقدرات الطلاب الملتحقين بالدورات الصيفية ومدى استفادتهم من أنشطتها وبرامجها في مختلف المجالات.


سبأ