السياسية – رصد :

قالت صحيفة راديو سبوتنيك الروسية، أن اليمن لديها إمكانات أكبر بكثير مما يعترف به البنتاغون في تعليق على الهجمات التي نفذتها القوات اليمنية على سفن الكيان الإسرائيلي في البحر الأحمر.

رسالة البنتاغون بأن مدمرة أمريكية صدت هجومًا بطائرة بدون طيار على سفن في البحر الأحمر، علق عليها أليكسي بودبيريزكين، مدير مركز الدراسات العسكرية السياسية في MGIMO، على راديو سبوتنيك.

وقالت القيادة المركزية للبنتاغون (CENTCOM) إن ثلاث سفن تجارية في البحر الأحمر تعرضت للهجوم أربع مرات خلال 24 ساعة، وردت المدمرة البحرية الأمريكية يو إس إس كارني وأسقطت ثلاث طائرات بدون طيار.

وألقى البنتاغون باللوم في الهجمات على الحوثيين من اليمن، لكن وفقا للوزارة العسكرية الأمريكية، يُزعم أن هذه الهجمات كانت “منظمة بالكامل من قبل إيران”.

وأشارت وكالة ريا نوفوستي إلى أن تقرير البنتاغون لا يحتوي على معلومات تفيد بأن المدمرة يو إس إس كارني كانت هدفًا لأي من الطائرات بدون طيار.

ونقلت الوكالة عن رسالة القيادة المركزية الأمريكية أن “الولايات المتحدة ستدرس الرد المناسب بالتنسيق الكامل مع الحلفاء الدوليين”.

وفي إذاعة سبوتنيك، علق أليكسي بودبيريزكين، مدير مركز الدراسات العسكرية والسياسية في MGIMO، دكتور في العلوم التاريخية، على الوضع:

“لم تكن هناك معلومات جديدة منذ مساء أمس، والأمريكيون أنفسهم حذرون للغاية في التعبير عن أنفسهم – فهم يعترفون بالهجمات على السفن التجارية، وينفون الهجمات على المدمرة، ما نعرفه على وجه اليقين: لقد أعلن الحوثيون الحرب على إسرائيل ويستعدون لذلك” ولا يهاجم السفن فحسب، بل يهاجم أيضًا الأراضي الإسرائيلية، ونعلم أيضًا أن الحوثيين لديهم الكثير من الأسلحة، ليس فقط تلك التي اشتروها، ولكن أيضًا تلك التي ينتجونها بأنفسهم: صواريخ جيدة ذات مدى طويل إلى حد ما، أي أن الحوثيين لديهم  كما قال أليكسي بودبيريزكين: “يعني تنفيذ هذه الضربات”.

ولم يستبعد الخبير العسكري تصاعد الصراع في المنطقة.

وبحسب الخبير العسكري، فإن الولايات المتحدة تمتلك كافة المعلومات حول هجمات الحوثيين، لكنها تفضل نشرها على جرعات.

“القيادة المركزية للبنتاغون، المسؤولة هناك، لديها قدرات مراقبة خطيرة للغاية، في المقام الأول في الفضاء، لذلك، لديهم كل المعلومات، وكوكبة الأقمار الصناعية التي نشروها هناك توفر لهم المعلومات في كل دقيقة، والسؤال هو لماذا هم كذلك؟ وأضاف أليكسي بودبيريزكين: “يتم إصدارها على جرعات؟ الأمر واضح تمامًا – حتى لا نبالغ في أهمية دخول الحوثيين إلى المرحلة النشطة، وهذا يعني أن الحوثيين لديهم إمكانات أكبر بكثير مما تعترف به القيادة المركزية الأمريكية”.

المصدر :عرب جورنال 

المادة الصحفية : تم نقلها حرفيا من المصدر