السياسية – وكالات :

فقد الروسي دانييل مدفيديف المصنف ثالثا عالميا لقبه بطلا لدورة شنغهاي الصينية لماسترز الألف نقطة للتنس بخروجه المبكر من الدور الثالث بعد خسارته المفاجئة أمام الأمريكي سيباستيالن كوردا 6-7 (6-8) و2-6 اليوم الأحد في ساعة و28 دقيقة.

وفرض التعادل نفسه في المجموعة الاولى حتى الشوط الـ12، واستمر في الشوط الفارق حتى النقطة الثانية عشرة 6-6 قبل أن يكسب الأمريكي المصنف 26 في الدورة نقطتين متتاليتين ويحسمه في صالحه 8-6.

وانهار الروسي المصنف ثانيا في الدورة في المجموعة الثانية وخسر إرساله في الشوطين الثاني والثامن وبالتالي المجموعة 2-6.

ويُعد هذا هو الفوز الثاني لكوردا على مدفيديف في ثلاث مواجهات جمعت بينهما حتى الآن، والثاني هذا العام بعدما تغلب عليه في دور الـ32 لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى.

وكان مدفيديف قد توج بلقب النسخة الأخيرة لدورة شنغهاي عام 2019 بتغلبه على الألماني ألكسندر زفيريف الذي ودع النسخة الحالية من الدور الثاني الجمعة.

وألغيت النسخ الثلاث الأخيرة للدورة الصينية بسبب فيروس كوفيد-19.

ولحق النروجي كاسبر رود المصنف تاسعا بكوردا الى ثمن النهائي بفوزه على الأمريكي الآخر كريستوفر يوبانكس 6-4 و6-2.

كما بلغ البولندي هوربرت هوركاتش الـ16 الدور الرابع بتغلبه على التايواني يو هسيو هسو 6-4 و6-4، وتأهل الروسي الآخر أندري روبليف السابع عالميا إلى الدور الثالث بعد فوزه على الفرنسي كونتان هاليس 6-4 و7-5.

وخرج اثنان من أفضل 20 لاعبا من الدورة من الدور الثاني اليوم، هما البريطاني كاميرون نوري الـ15 بخسارته أمام الأمريكي جي جي وولف 3-6 و7-5 و6-7 (4-7)، والأمريكي فرانسيس تيافو العاشر بسقوطه أمام الإيطالي لورنتسو سونيغو 6-2 و2-6 و3-6.