السياسية :

خاض منتخب الرماية اليمني، اليوم، منافسات اللعبة في دورة الألعاب الآسيوية الـ19 المقامة حالياً في مدينة هانغتشو الصينية، التي تستمر حتى الثامن من أكتوبر المقبل.

ومثَّل المنتخب الوطني في هذه المنافسات اللاعبتان ياسمين الريمي وأحلام النجار، اللتان شاركتا في منافسات فئة الرماية مسدس هوائي (10 مترات) تحت قيادة المدربة الوطنية أمل مدهش.

وشهدت المنافسات مشاركة كبيرة، حيث بلغ عدد المشاركات في هذه الفئة 56 رامية من مختلف دول القارة الآسيوية، بعد انسحاب لاعبتين.

وحصدت اللاعبة ياسمين الريمي 555 نقطة، احتلت بها المركز 46 مخلفة وراءها لاعبات من قطر والإمارات والكويت والفلبين وكازاخستان وغيرها، فيما حصدت أحلام النجار 532 نقطة في المركز الخامس والخمسين.

وعبَّرت مدربة المنتخب الوطني للرماية، أمل مدهش، عن رضاها بما قدمته اللاعبتان، خصوصاً بالنظر إلى فارق الإمكانيات الكبير، ونقص الأدوات الحديثة عند المنتخب الوطني، معتبرة مستوى اللاعبتين الريمي والنجار جيداً في هذه المنافسات.

وأشارت إلى الظروف الصعبة التي مر بها المنتخب الوطني، وقلة فترة الإعداد، التي اقتصرت على 14 يوماً، لافتةً إلى أن من ضمن العوائق التي واجهت المنتخب تأخر وصول سلاح اللاعبة أحلام النجار؛ لظروف خارجة عن إرادة الجميع، ما اضطرها إلى خوض المنافسات بسلاحها القديم، الذي أثر سلباً على مستوى مشاركتها في هذه البطولة.

وأكدت مدهش أن فارق الإمكانات بين منتخبات الدول المشاركة ومنتخب اليمن كبير جداً، ولا وجه للمقارنة من حيث البنية التحتية والأدوات الحديثة.