السياسية:

كرّمت وزارة الشباب والرياضة، اليوم، المنتخب الوطني للمبارزة الحاصل على برونزيتين في بطولة غرب آسيا تحت 20 و23 سنة، التي استضافتها العاصمة الأردنية عمّان.

وخلال التكريم، أشاد وكيل قطاع الرياضة في وزارة الشباب، علي هضبان، بما حققه لاعبو المنتخب الوطني للمبارزة من إنجاز، ساهم في رفع اسم وعلم اليمن في المحفل الآسيوي.

وأكد حرص وزارة الشباب على توفير متطلبات اللعبة من خلال تنظيم معسكرات داخلية، لمواصلة تحقيق الإنجازات.. مبيناً أن أبطال المبارزة سيضافون إلى قائمة التكريم التي يتم الإعداد لها خلال الأعوام 2020-2023.

فيما أوضح مدير وحدة التأمين في وزارة الشباب، يحيى المؤيدي، أن إحراز اللاعبين لبرونزيتين يؤكد أن الرياضي اليمني قادر على تجاوز الظروف الراهنة.

ولفت إلى أن وزارة الشباب والرياضة لن تدخر جهداً في دعم اللعبة واللاعبين، خلال الفترة القادمة.

وكان مديرا المنتخبات في وزارة الشباب، نبيل مهدي، والاتحادات، وائل القرشي، أشادا بعطاء اللاعبين في البطولة، سواء بما حققوه من تصنيف في كأس آسيا، أو خطف برونز غرب آسيا.

وأشارا إلى أن اللاعب اليمني متى حصل على فترة إعداد كافية سينافس على المراكز المتقدمة في مختلف البطولات.

وأكد مهدي والقرشي أنه سيتم تخصيص مساحة في صالة الشهيد حسن زيد للعبة المبارزة، كما سيتم تسهيل أي إجراءات للحصول على أدوات اللعبة، وتوفير معسكر داخلي للفئات العمرية للمبارزة قبيل أي مشاركة خارجية.

من جهته، ثمن أمين عام الاتحاد، سمير بادي، واللاعبون دعم وزارة الشباب وقطاع الرياضة واهتمامهم باللاعبين وحفاوة استقبالهم.. موضحاً أن قيادة اتحاد المبارزة تطمح لمشاركات أفضل، خاصة وأن اللاعبين يكتسبون الخبرة من بطولة إلى أخرى خارجياً.

وكان الوكيل المساعد لقطاع الرياضة، حسين الخولاني، استقبل اللاعبين، وهنأهم بما حققوه لليمن من إنجاز.

حضر التكريم أمين عام جائزة الدولة للشباب، عزيز الماوري، ومدراء النشاط الرياضي، عصام دريبان، والأندية، طه تاج الدين.

ومثل بعثة المنتخب الوطني للمبارزة في البطول، التي شاركت فيها دول البحرين، فلسطين، عمان، لبنان، العراق، السعودية، الكويت، الإمارات، والأردن المستضيف واليمن، المدرب محمد داحش، ومساعده عبدالرحمن سمير، واللاعبون الحسن السالمي، أحمد اليوسفي، سعد المدحجي، وأسامة بادي.

سبأ