السياسية- متابعات:

دان رئيس وفد صنعاء المفاوض، محمد عبد السلام، اليوم الجمعة، جريمة اغتيال رئيس فريق برنامج الغذاء العالمي، مؤيد حميدي، في محافظة تعز الواقعة تحت سيطرة الحكومة المعيّنة سعودياً جنوب غربي اليمن.

وقال عبد السلام، في تغريدة، إنّ الانفلات الأمني يعم جميع المناطق التي يسيطر عليها المسلّحون، فضلاً عن تردي الوضع الاقتصادي وانهيار العملة، معتبراً أنّ ذلك “شاهد على ما تسعى إليه قوى العدوان من فوضى، لإرهاق المواطن اليمني وإشغاله عن الاهتمام بمصير بلده وسيادته واستقلاله”.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت مصادر إعلامية بأنّ عناصر مسلّحة في منطقة التربة أطلقت النار على سيارة لمنظمة الأمم المتحدة (UN)، ما أدى إلى إصابة رئيس فريق برنامج الغذاء العالمي (مؤيد حميدي – أردني الجنسية) بـ 6 طلقات، أسفرت عن وفاته على الفور.

بدورها، أعربت الأمم المتحدة عن حزنها العميق على مقتل أحد موظفي برنامج الأغذية العالمي في جنوب اليمن بيد مسلحين مجهولين، مشيرةً إلى أنّ “أي خسارة في الأرواح أثناء الخدمة الإنسانية تعتبر مأساة غير مقبولة”.

ويأتي هذا الاعتداء بعد 5 أعوام على اغتيال موظف لبناني يعمل في اللجنة الدولية للصليب الأحمر برصاص مسلحين في منطقة الضباب جنوب غربي محافظة تعز.

والجدير بالذكر، أنّ المناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة المعيّنة سعودياً في محافظة تعز تشهد انفلاتاً أمنياً كبيراً وجرائم اغتيالات شبه يومية، بالإضافة إلى اشتباكات بين المسلّحين التابعين للإمارات من جهة، والمدعومين من السعودية من جهة أخرى.

  • المصدر : الميادين نت
  • المادة تم نقلها حرفيا من المصدر ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع