السياسية:
اختتمت اليوم منافسات البطولة التنشيطية للووشو (كونغ فو) نظمها مركز الأبطال بإشراف الاتحاد العام للعبة وفرعه بأمانة العاصمة ودعم شركة المنتاب.

شارك في منافسات البطولة التي استمرت ٨ أيام وجرت في لعبتي الساندا القتالية والتاولوة الاستعراضية’، ٨٣ لاعبا ولاعبة من فئات الصغار والبراعم والناشئين والكبار.

وفي الختام بحضور مستشاري وزارة الشباب والرياضة أحمد المحويتي و حسين هجوان وممثلين عن اتحاد الكونغ فو وفرعه بالأمانة، أوضح مدير المركز الكابتن عبدالرحمن طه أن منافسات الساندا القتالية جرت في أوزان ٢٠ ، ٢٥ ، ٣٠، ٣٥، ٤٢ ٤٥، ٤٨، ٥٢ ، ٥٥ ، ٦٠، ٦٥ كجم، بينما أقيمت منافسات التاولوة في أسلوب الكوسو (سانشوان، نانشوان).

وأشار إلى أن البطولة هدفت إلى تنمية مهارات وقدرات اللاعبين واللاعبات المشاركين الفنية والبدنية في لعبة الكونغ فو فضلا عن أنها كشفت عن مواهب واعدة تمثل المستقبل المشرق للكونغ فو اليمنية.

و عبر عن امتنانه لقيادتي الاتحاد العام للعبة وفرعه بالأمانة على الاهتمام والدعم الذي يولونه للمركز خاصة في تنظيم البطولات الرياضية ضمن أنشطته الموسمية، مشيدا بكل الجهود التي ساهمت في دعم ورعاية تنظيم هذه البطولة.

كلمة أولياء الأمور التي ألقاها سعيد النوفاني ثمنت جهود مركز الأبطال في تنظيم وتنفيذ البطولات المختلفة التي تسهم في استثمار أوقات النشء والشباب واستغلال طاقاتهم واعدادهم الإعداد الأمثل بدنيا وفنيا ليصبحوا نجوم واعدين في لعبة الكونغ فو.

ودعت الكلمة الجهات المعنية الرسمية والقطاع الخاص إلى دعم مثل هذه الأنشطة الرياضية لكي تستمر في العطاء وتسهم بفاعلية في تطوير الحركة الرياضية اليمنية.

تخلل الختام فقرات استعراضية قتالية وفنية للاعبين ولاعبات من مختلف الفئات العمرية وتكريم الفائزين بالمراكز الأولى في مختلف المنافسات إلى جانب تكريم المدربين والحكام ورعاة البطولة.

سبأ