السياسية – وكالات :

أحرز الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، اليوم، لقب سباق جائزة فرنسا الكبرى لبطولة العالم لسباقات “فورمولا – 1”.

وبهذا الفوز، عزز فيرستابن صدارته على قائمة السائقين ضمن بطولة العالم لسباقات “فورمولا – 1″، مستفيدا من الحادث الذي وقع لمنافسه تشارلز لوكلير سائق فريق فيراري، حينما كان يتقدم السباق.

وشدد لوكلير الخناق على فيرستابن في سباق المنافسة بينهما على صدارة قائمة السائقين، بعدما توج بسباق جائزة النمسا الكبرى الأسبوع الماضي، لكن سرعان ما فقد التقدم الذي حققه في سباق فرنسا مع استمرار سلسلة أخطاء فيراري هذا الموسم.

وتقدم حامل اللقب ومتصدر الترتيب، الذي اجتاز مسافة السباق بوقت قدره 1.30.02.112 ساعة، على سائقي مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون “بطل العالم سبع مرات” ومواطنه جورج راسل، بفارق 10.587 ثوان و16.495 ثانية تواليا.

وجاء المكسيكي سيرخيو بيريز، سائق فريق ريد بول في المركز الرابع، في حين احتل الإسبانيان كارلوس ساينز وفيرناندو ألونسو، سائقا فريقي فيراري وألبين المركزين الخامس والسادس على التوالي.

وحل البريطاني لاندو نوريس، سائق فريق مكلارين، في المركز السابع، يليه الفرنسي إيستيبان أوكون، سائق فريق ألبين، بينما حل الأسترالي دانيال ريتشياردو، سائق فريق مكلارين في المركز التاسع، ثم الكندي لانس سترول، سائق أستون مارتن في المركز العاشر.

وعزز ريد بول صدارته لترتيب الصانعين بـ 396 نقطة، مقابل 314 لـفيراري، و270 لـمرسيدس في المركز الثالث.