السياسية:

تفقد رئيس الوزراء الدكتورعبدالعزيز صالح بن حبتور، أثناء زيارته اليوم الاثنين لأمانة العاصمة سير الأداء عقب إجازة عيد الأضحى ومستوى نشاطها خلال الأسبوع المنصرم.

والتقى رئيس الوزراء خلال الزيارة أمين العاصمة حمود عُباد ووكيل أول الأمانة محمد رزق الصرمي والوكيل المساعد المهندس عبدالكريم الحوثي ومدراء العموم فيها، الذين أطلعوه على أبرز الأنشطة الخدمية التي اضطلعت بها أمانة العاصمة خلال إجازة عيد الأضحى وبوجه خاص ما يتصل بإعداد الحدائق والمتنزهات لسكان وزوار العاصمة بما في ذلك جهود النظافة وإزالة المخلفات.

وأوضحوا أنه تم خلال فترة الإجازة المنصرمة رفع عشرات الأطنان من المخلفات بخلاف الاستمرار في تقديم الخدمات العامة الأخرى وخاصة إمدادات المياه وتعزيز الأمن والاستقرار بالتنسيق مع الأجهزة الامنية .

وأِشار مدير الموارد البشرية بديوان الأمانة عبدالملك الخزان  إلى أن مستوى الانضباط الوظيفي في اليوم الأول للدوام عقب إجازة العيد في الديوان تجاوز 90 بالمائة .

وأثنى رئيس الوزراء على الجهود التي تقوم بها أمانة العاصمة وما تنجزه من مهام رغم شحة الامكانيات المادية المتوفرة في هذه الفترة بفعل العدوان والحصار .. موضحا أن زيارته جاءت للاطلاع عن كثب على أوضاع الأمانة والتعرف على مدى الالتزام الوظيفي فيها عقب عطلة العيد .

وأعرب عن ارتياحه لمستوى الانضباط وأداء المهام على المستوى القيادي وكافة الموظفين .. وقال ” أردنا أيضا من خلال هذه الزيارة أن يعرف العالم أن العاصمة صنعاء برغم ما تعرضت له من قبل العدوان لا زالت تعج باليمنيين من كافة أنحاء الوطن الذين يقاومون العدوان بالقلم والاجراءات الإدارية وخدمة المواطنين وبالسلاح في  الجبهات وأن الأوضاع لدينا في الداخل منتظمة بشكل طبيعي وأن هناك حرص على الجبهة الداخلية وتماسكها وأن هناك صمود عام”.

وأضاف ” على دول العدوان أن تعرف تماما أنهم يقاتلون شعب يستطيع أن يصمد لعشرات السنين وهى مسألة محسومة لكل مواطن يمني “.

وأعرب بن حبتور في تصريحه لوسائل الإعلام عن شكره لأمين العاصمة وجميع المسؤلين في قيادة الأمانة.

وقال ” نشكرهم لأنهم استطاعوا أن يحولوا مدينة صنعاء من مدينة مكتئبة إلى حد ما في بداية العدوان إلى مدينة نظيفة منشرحة والتي إلى جانب استقبالها النازحين الذين تجاوز عددهم الأربعة ملايين فإنها استقبلت بكل ترحاب زوار الأعياد الذين يأتون من كل أرجاء اليمن من عدن وحضرموت ومن صعدة والجوف ليحتفلوا مع إخوانهم وأهلهم في العاصمة صنعاء التي كانت حاضنة لجميع اليمنيين وهو ما لمسناه خلال أيام العيد المنصرمة “.

وأضاف “هذه رسائل إيجابية تقدمها اليوم أمانة العاصمة وأبنائها بأنهم يرحبون باليمنيين من كل محافظة وقرية مقيمين وضيوف أعزاء ” .. مشيرا إلى أن صنعاء العاصمة استطاعت استمالة واحتضان أهل اليمن على نحو إعجازي وأن تقدم الأنموذج الراقي في التعايش والأخوة والمحبة.

سبأ