السياسية – رصد :

قالت سلطنة عمان، اليوم السبت، إن تصنيف الولايات المتحدة، جماعة أنصار الله (الحوثيين)، تنظيماً إرهابياً، ليس حلاً لإنهاء الصراع في اليمن المستمر منذ نحو ست سنوات.

وأكد وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي، أن ديفيد شينكر كبير الدبلوماسيين الأمريكيين لمنطقة الشرق الأوسط ناقش خلال زيارته لمسقط إمكانية أن تصنف واشنطن جماعة الحوثيين تنظيماً إرهابياً.

وأضاف البوسعيدي في تصريحات خلال قمة بالبحرين “لا أعتقد أن هناك حلا يستند إلى تصنيف أو حجب أحد أطراف هذا النزاع وإبعادهم عن طاولة التفاوض”.

وتابع “وتساؤلي حيال (أي تصنيف أمريكي) هو … هل سيحل هذا القرار الصراع اليمني مع الأخذ في الاعتبار أن هذه الجماعة طرف مهم؟ … أم أنه من الأفضل دعم ما يحاول مبعوث الأمم المتحدة فعله بدعوة الجميع إلى الطاولة بما فيهم هذه الجماعة”.

ويوم الخميس أفادت مصادر أمريكية لصحيفة “واشنطن بوست” أن وزير الخارجية مايك بومبيو قد يعلن في وقت لاحق من هذا الأسبوع، تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية.

وقالت المصادر إن بومبيو يضع اللمسات الأخيرة على تصنيف الجماعة المدعومة من إيران، منظمة إرهابية أجنبية، في إطار سياسة الضغط القصوى التي تواصل إدارة الرئيس دونالد ترمب اتباعها في التعامل مع النظام الإيراني.

* المصدر : وكالة (ديبريفر)
* المادة تم نقلها حرفيا من المصدر ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع