السياسية :
أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي على أهمية دور القطاع الخاص والمستثمرين في المشاريع التنموية.
وقال ان حكومة الانقاذ تشجع اقامة المشاريع التنموية في القطاع السمكي الذي يعتبر طاقة متجددة ورافداً مهماً للاقتصاد الوطني.
وأشاد نائب رئيس الوزراء خلال افتتاحه معمل الصليف للأحياء البحرية بمديرية الحالي في محافظة الحديدة، اليوم الثلاثاء، بجهود السلطة المحلية بالمحافظة وهيئة المصائد السمكية وحرصهم على تقديم  كافة  التسهيلات ووسائل الدعم والتشجيع للقطاع الخاص لزيادة  فرص الاستثمار في  قطاع الثروة السمكية.
بدورهما أوضحا رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر عبد القادر الوادعي ومدير عام معمل الصليف جمال باخشوان  أن المعمل يقوم بعملية التحضير والتجميد والتغليف للأسماك والأحياء البحرية بجميع أنواعها خصوصاً الجمبري والحبار وتصديرها للخارج، كما أنه سيعمل على تشغيل 80 من العمالة المحلية .
وأكدا السعي إلى فتح العديد من المعامل عوضاً عن تلك التي استهدفها العدوان، حيث دمر خمسة معامل للأحياء البحرية ، وستوفر المعامل التعويضية فرص عمل أكبر للعمالة المحلية سواء من الصيادين أو العاملين في مجال التجفيف والتغليف واستيعاب الإنتاج السمكي  وإعادة تصديره إلى الخارج لرفد خزينة الدولة.
الجدير ذكره أن مكونات وتجهيزات المعمل البالغة مساحته ألف و600 متراً مربعاً قابلة للتوسيع، ويحتوي على حافظتي تخزين بطاقة استيعابية تصل إلى 150  طناً، وثلاث حوافظ تجميدية بطاقة إنتاجية يومية تساوي 25 طناً، وسيعمل على تصدير حاويتين 40 قدماً اسبوعياً إلى الخارج.
سبأ