السياسية:
نظمت إدارة التربية والتعليم بمديرية شعوب، اليوم الاثنين، بالتعاون مع مدارس سالم الصباح، الصالح الأهلية، مروج اليمن، الصدارة التربوية” فعالية اليوم العالمي للجودة.
وفي الفعالية أكد مدير عام النظم والمعلومات بوزارة التربية والتعليم المهندس جمال غيلان ومدير المنطقة التعليمية بالمديرية الدكتور عصام العابد، أهمية تفعيل معايير الجودة في العملية التعليمية بكل مكوناتها.
وأشارا إلى الدين الإسلامي حث على إجادة أي عمل كما قال المصطفى عليه الصلاة والسلام ” إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه “.
وتطرق غيلان والعابد إلى أهمية التخطيط والتحسين المستمرين لضمان الوصول إلى الجودة مع الحاجة للدقة في التنفيذ وتهيئة المناخ المناسب لتفعيلها.
ونوها بجهود القائمين على إدارات الجودة وتطبيق معاييرها رغم إستمرار العدوان واستهدافه المباشر للعملية التعليمية بغية عرقلتها وايقافها.
فيما استعرضت رئيس قسم الجودة بمنطقة شعوب التعليمية بشرى الخولاني آلية عمل الجودة من خلال الوعي بالواقع، عمليات التحسين، وإدارة عجلة التقييم والتقويم.
وقالت” طموح الجودة هو التحسين المستمر والريادة الدائمة والاستقرار على القمة من خلال التخطيط والعمل ولذلك، فالجودة سلوك عملي فكري تطويري شامل لكل عناصر العملية التعليمية بدون استثناء “.
تخلل الفعالية عرض رياضي واسكتشين ووصلة إنشادية لأشبال وزهرات مدارس الصدارة التربوية، الصالح، مروج اليمن وسالم الصباح وقصيدة للطالب محمد الناشري.
سبأ