السياسية – وكالات:
أكد الرئيس السوري بشار الأسد مواصلة بلاده الصمود في وجه العدوان الذي تتعرض له من قبل الدول الغربية ودول “البترودولارات” في المنطقة العربية .. مشيراً الى دعم الشعب السوري لحكومة وجيشه في مواجهة العدوان.
وقال الرئيس الاسد في مقابلة مع قناة (آر تي انترناشيونال ورلد) الروسية ان روسيا تساعد سورية في مكافحة الإرهاب لأنها تدافع عن شعبها فالإرهاب وايديولوجيته لا حدود لهما ولا يعترفان بالحدود السياسية والعالم اليوم بات ساحة واحدة للإرهاب .
وتحدث الرئيس السوري عن الاتهامات بتنفيذ هجمات كيميائية .. مؤكداً انها لم تكن أكثر من مزاعم وإن من تحدث عن حصولها ينبغي عليه إثبات روايته وأن يقدم الأدلة وخصوصاً أن منظمة (الخوذ البيضاء) التي فبركت المسرحيات هي أحد فروع تنظيم (جبهة النصرة) الإرهابية.
وبين الرئيس السوري “أن تنظيم (داعش) الإرهابي شريكين في سرقة النفط السوري منذ العام 2014م وهما رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان وزمرته والأمريكيون الذين يحاولون دائماً نهب البلدان الأخرى”.
كما أكد ايضاً أن الإسرائيليين هم أعداء سورية ويحتلون أرضها وعلاقتهم مباشرة بالإرهابيين وانه في كل مرة كان الجيش السوري يحقق تقدماً ضد إرهابيي (جبهة النصرة) في الجنوب كان الكيان الصهيوني يقصف القوات السورية فالصلة واضحة جداً وهناك تلازم بين العمليات الإسرائيلية وعمليات الإرهابيين.