لسياسية – وكالات :

 أصيب فلسطيني بجروح صباح اليوم الاربعاء، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، بالقرب من حاجز برطعة العسكري المقام على اراضي المواطنين الفلسطينيين، جنوب غرب جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

 وأفادت مصادر طبية في الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن الشاب عبد الله حسن اطحيمر (35 عاما)، من محافظة طولكرم أصيب برصاصة بالكاحل وأخرى بالفخذ، موضحة أن طواقم الإسعاف نقلته إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين، لتقديم العلاج اللازم له بعد أن تم احتجازه على حاجز برطعة، ووصفت إصابته بالمتوسطة.

 يشار إلى أن إطلاق النار من قبل الاحتلال على المواطنين قرب الجدار العنصري تكرر في الأيام الأخيرة؛ إذ أصيب بنفس الطريقة خمسة شبان خلال أسبوع.

 كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، 15 فلسطينيا من مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة.

 وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان، ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت مناطق متفرقة في مدن البيرة ورام الله وقلقيلية والخليل وجنين، واعتقلت هؤلاء المواطنين بزعم أنهم مطلوبون .

 في السياق ذاته هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، منزل عائلة الشهيد علي حسن خليفة المكون من ثلاثة طوابق في مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة.

 وذكرت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم قلنديا في بيان، أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم، وأخلت منزل الشهيد خليفة، قبل أن تشرع جرافات الاحتلال بهدم المنزل الواقع في شارع القدس قرب حاجز قلنديا العسكري، موضحة أن جيش الاحتلال أجبر أصحاب المركبات المتواجدة في المنطقة على إخلائها من المكان، إضافة إلى منع الطواقم الصحفية من تغطية عملية الهدم.

 يشار إلى أن الشهيد خليفة استشهد في مخيم قلنديا أول أيام شهر رمضان المبارك مطلع اغسطس عام 2011.

 من جهة اخرى سرق مستوطنون متطرفون يهود صباح اليوم الأربعاء، ثمار الزيتون من أراضي المواطنين الواقعة داخل سياج مستوطنة “شافي شمرون”، غرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

 وقال سكرتير مجلس قروي دير شرف مراد ناصر في بيان، إن عددا من المزارعين تمكنوا من الدخول إلى أراضيهم المعزولة خلف سياج المستوطنة بعد حصولهم على التصاريح اللازمة، إلا أنهم تفاجأوا بأن ثمار زيتونهم قد سرقت، واغصان الاشجار جرى تكسيرها من قبل المستوطنين .