عُمان وإيران تؤكّدان أهميّة توظيف اللّحظة الدّبلوماسيّة الرّاهنة لدعم السّلام
السياسية - وكالات:
أكّدت سلطنة عُمان وإيران، اليوم الاثنين، أهمية توظيف اللّحظة الدبلوماسيّة الرّاهنة لإسناد مساعي السلام والاستقرار، بما يعزّز فرص التهدئة، ويحفظ أمن المنطقة وسلامة الملاحة البحرية في مضيق هرمز والممرات الدوليّة.
وقالت الوكالة العُمانية للأنباء، إن وزير الخارجية بدر بن حمد البوسعيدي، استقبل مساء اليوم الاثنين، رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف، ومعه وزير الخارجية عباس عراقجي، والوفد المرافق لهما في إطار زيارة رسميّة إلى سلطنة عُمان.
وأضافت: "أكّد الجانبان على أهمية توظيف اللّحظة الدبلوماسيّة الرّاهنة لإسناد مساعي السلام، وتعزيز التهدئة والاستقرار، وفقًا لمبادئ القانون الدولي وحسن الجوار، بما يعزّز فرص التهدئة، ويحفظ أمن المنطقة وسلامة الملاحة البحرية في مضيق هرمز والممرات الدوليّة".
وذكرت أنه جرى خلال اللّقاء بحث علاقات التعاون وحسن الجوار بين سلطنة عُمان والجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانية، وسبل تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة إلى جانب تبادل وجهات النظر حول مستجدّات الأوضاع في المنطقة.

